يقول سيد سابق في فقه السنة حول الجمع في المطر : وروى البخاري أن النبي صلى الله عليه وسلم جمع بين المغرب والعشاء في ليلة مطيرة ولكن قلتم في الإرواء بأنه ضعيف ؟ حفظ
السائل : كتاب فقه السنة
الشيخ : فقه السنة
السائل : نعم الجمع في المطر
الشيخ : أه
السائل : يقول السيد سابق " وروى البخاري أن النبي صلى الله عليه وسلم جمع بين المغرب والعشاء في ليلة مطيرة "
الشيخ : نعم
السائل : في البخاري فأنا قرأته في كتاب " إرواء الغليل " تقول عنه ضعيف
الشيخ : ... ما أنا ما أذكر شو قائل لكن عم أفكر لما بتقول في البخاري، ما في شيء في البخاري
السائل : ما فيه
الشيخ : من هال ... لكن هالي موجود أنه جمع بين الظهر والعصر، في المدينة بين الظهر والعصر وبين المغرب والعشاء دون سفر ولا مطر، قالوا " ماذا أراد بذلك يا أبا العباس ؟ قال أراد أن لا يُحرج أمته "
أما الجمع من أجل المطر وفي البخاري، لا .
السائل : لا يوجد
الشيخ : لا ، لكن هذا لا يعني أنه لا يجوز الجمع من أجل المطر، لا هذا شيء آخر .
الشيخ : فقه السنة
السائل : نعم الجمع في المطر
الشيخ : أه
السائل : يقول السيد سابق " وروى البخاري أن النبي صلى الله عليه وسلم جمع بين المغرب والعشاء في ليلة مطيرة "
الشيخ : نعم
السائل : في البخاري فأنا قرأته في كتاب " إرواء الغليل " تقول عنه ضعيف
الشيخ : ... ما أنا ما أذكر شو قائل لكن عم أفكر لما بتقول في البخاري، ما في شيء في البخاري
السائل : ما فيه
الشيخ : من هال ... لكن هالي موجود أنه جمع بين الظهر والعصر، في المدينة بين الظهر والعصر وبين المغرب والعشاء دون سفر ولا مطر، قالوا " ماذا أراد بذلك يا أبا العباس ؟ قال أراد أن لا يُحرج أمته "
أما الجمع من أجل المطر وفي البخاري، لا .
السائل : لا يوجد
الشيخ : لا ، لكن هذا لا يعني أنه لا يجوز الجمع من أجل المطر، لا هذا شيء آخر .