قول عبد الله بن عمرو للرجل الذي بات معه ثلاثا : إني قد لاحيت أبي هل يعتبر هذا القول كذبا ؟ حفظ
السائل : بالنسبة لقوله لابن عمرو، عبد الله بن عمرو لما جاء حتى يضيف عنده قال إني قد لاحيت أبي فذكر له حتى يعني يبقى عنده ثلاثة أيام حتى تمضي يمينه فهنا يعني هل يُقال بأنه هذا القول طبعا هو كان منافيا للصحيح، أنه ما حصل ... .
الشيخ : يعني قضية تمثيلية
السائل : نعم
الشيخ : طيب شو السؤال؟
السائل : يعني هذا القول لأنه بعض الناس قد يقول أنه هذا كذب يعني ... فهل يُقال أنه هذا من باب الكذب الجائز أو أنه ما فيه سبيل هذا السبيل
الشيخ : ... تغيّر تماما كلامك هلا عن الكلام الأول إلي ما فهمته، وهذا إلي تقصده؟
السائل : هذا نعم
الشيخ : طيب هذا واضح لأنه هو بها التخيّل إلى خيّل بها ما أضر أحدا لكنه وصل إلى غاية شريفة جدا ... واضح
السائل : ... الحديث
الشيخ : أه
السائل : ... .
الشيخ : كشف له القناع نعم
السائل : ... .
الشيخ : أي نعم
السائل : ... .
الشيخ : صح أي نعم
الشيخ : يعني قضية تمثيلية
السائل : نعم
الشيخ : طيب شو السؤال؟
السائل : يعني هذا القول لأنه بعض الناس قد يقول أنه هذا كذب يعني ... فهل يُقال أنه هذا من باب الكذب الجائز أو أنه ما فيه سبيل هذا السبيل
الشيخ : ... تغيّر تماما كلامك هلا عن الكلام الأول إلي ما فهمته، وهذا إلي تقصده؟
السائل : هذا نعم
الشيخ : طيب هذا واضح لأنه هو بها التخيّل إلى خيّل بها ما أضر أحدا لكنه وصل إلى غاية شريفة جدا ... واضح
السائل : ... الحديث
الشيخ : أه
السائل : ... .
الشيخ : كشف له القناع نعم
السائل : ... .
الشيخ : أي نعم
السائل : ... .
الشيخ : صح أي نعم