زيادة توضيح من أبي مالك حول لفظ الحد . حفظ
أبو مالك : طبعا بالنسبة للعرش والكرسي طبعا العرش والكرسي مخلوقان لله عز وجل وكل مخلوق له حد ينتهي إليه فقول طبعا نحن نعلم بأنه الله سبحانه وتعالى كما هو صريح القرآن مستوٍ على عرشه
الشيخ : أي نعم
أبو مالك : فهذا الإستواء طبعا هم من هنا عاد يمكن دخلهم الزلل في يعني عندما نقول بأنه العرش والكرسي محدودان وبأن الله عز وجل فوق عرشه وبأنه هنا طبعا ... هذا الإستواء كما أننا نجهل الإستواء نجهل أيضا حقيقة العرش والكرسي كيف هما .
السائل : ... .
أبو مالك : أي والله الحمد لله والله الحمد لله
الشيخ : ... رسول الله
أبو مالك : أي والله سبحان الله
الشيخ : ... في ضلال ويحسبون أنهم يحسنون صنعا . إمام الحرمين عاش الدهر كله وبعدين بينصح بأنه ندمان وعليكم بمذهب السلف، هذه أكبر عبرة.
أبو مالك : أي نعم
الشيخ : أي نعم
أبو مالك : فهذا الإستواء طبعا هم من هنا عاد يمكن دخلهم الزلل في يعني عندما نقول بأنه العرش والكرسي محدودان وبأن الله عز وجل فوق عرشه وبأنه هنا طبعا ... هذا الإستواء كما أننا نجهل الإستواء نجهل أيضا حقيقة العرش والكرسي كيف هما .
السائل : ... .
أبو مالك : أي والله الحمد لله والله الحمد لله
الشيخ : ... رسول الله
أبو مالك : أي والله سبحان الله
الشيخ : ... في ضلال ويحسبون أنهم يحسنون صنعا . إمام الحرمين عاش الدهر كله وبعدين بينصح بأنه ندمان وعليكم بمذهب السلف، هذه أكبر عبرة.
أبو مالك : أي نعم