إذا أشكلت علينا أحديث في مختصر صحيح مسلم أين نبح عن شرحها ؟ حفظ
السائل : بالنسبة للمنطقة ... أحيانا يمر علينا أحاديث فيها غموض، فالقول إنه كيف بدنا نرجع لتفسير مُعيّن؟
الشيخ : هذا له
السائل : ... الأذهان.
الشيخ : شرح النووي.
السائل : على ... إشكال أنه هذا فيه.
الشيخ : إيه مو نفس المختصر، الأصل يعني تبعه النووي، أي نعم، شرحه شرح جيد الإمام النووي معروف في هذا، نعم.
السائل : بالنسبة للسنّة في ... في سنّة يُثاب فاعلها ولا يُعاقب تاركها فكيف نوفّق بين هاي القاعدة وبين قول النبي صلى الله عليه وسلم ...
الشيخ : لأنه الناس جرّونا معهم على الأفرنجي فأنا برجع أجرهن على العربي هلا هون الساعة ثلاثة وثلث بتفهم عليّ هذا الشيء؟
السائل : لا.
الشيخ : إيه بدي إياك تفهم عليّ بقى.
السائل : كيف نوفّق بين هذا وبين قول النبي صلى الله عليه وسلم ( الرد على ... ) وقول الله سبحانه وتعالى (( وما أتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا )) وقول (( وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم )) فالأمور يعني الأمر من الله سبحانه وتعالى للوجوب فكيف نوفّق بين هذا وبين القائل؟
الشيخ : أنت خلطت بين أمور كثيرة فبدها تصفية الأمور.
السائل : ... تنشر رسالة في الإسلام ... .
سائل آخر : هل ... القرأن قبل ... .
الشيخ : بعد ما قرأت ... سؤالك.
السائل : يقول تُنشر رسالة الإسلام الخالدة هل هي خالدة حقيقة رسالة.
الشيخ : شو معنى خالدة.
السائل : يعني خالدة على طول.
الشيخ : الخلود هو طول المكث، طول البقاء الخلود، الخلود في اللغة طول البقاء، مش البقاء إلى ما لا نهاية.
السائل : ... .
الشيخ : نعم.
الشيخ : هذا له
السائل : ... الأذهان.
الشيخ : شرح النووي.
السائل : على ... إشكال أنه هذا فيه.
الشيخ : إيه مو نفس المختصر، الأصل يعني تبعه النووي، أي نعم، شرحه شرح جيد الإمام النووي معروف في هذا، نعم.
السائل : بالنسبة للسنّة في ... في سنّة يُثاب فاعلها ولا يُعاقب تاركها فكيف نوفّق بين هاي القاعدة وبين قول النبي صلى الله عليه وسلم ...
الشيخ : لأنه الناس جرّونا معهم على الأفرنجي فأنا برجع أجرهن على العربي هلا هون الساعة ثلاثة وثلث بتفهم عليّ هذا الشيء؟
السائل : لا.
الشيخ : إيه بدي إياك تفهم عليّ بقى.
السائل : كيف نوفّق بين هذا وبين قول النبي صلى الله عليه وسلم ( الرد على ... ) وقول الله سبحانه وتعالى (( وما أتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا )) وقول (( وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم )) فالأمور يعني الأمر من الله سبحانه وتعالى للوجوب فكيف نوفّق بين هذا وبين القائل؟
الشيخ : أنت خلطت بين أمور كثيرة فبدها تصفية الأمور.
السائل : ... تنشر رسالة في الإسلام ... .
سائل آخر : هل ... القرأن قبل ... .
الشيخ : بعد ما قرأت ... سؤالك.
السائل : يقول تُنشر رسالة الإسلام الخالدة هل هي خالدة حقيقة رسالة.
الشيخ : شو معنى خالدة.
السائل : يعني خالدة على طول.
الشيخ : الخلود هو طول المكث، طول البقاء الخلود، الخلود في اللغة طول البقاء، مش البقاء إلى ما لا نهاية.
السائل : ... .
الشيخ : نعم.