الكلام عن إنحراف الأشاعرة في قضية السبب و المسبب . حفظ
الشيخ : لكن الأشاعرة سبحان الله انحرفوا إنحرافا بالغا قد جحدوا الحقيقة العلمية والشرعية معا وأخذوا يكابرون ويقولون والسكين لا تقطع والنار لا تحرق والماء لا يروي والطعام لا يشبع لكن الله عند يخلق عند الشرب الرّيّ وعند الأكل الشبع وعند إمرار السكين القطع وعند إيقاد النار الحرق وصل الأمر إلى إنكار باء السببية الواردة في العديد من الآيات القرآنية فضلا عن الأحاديث النبوية.
السائل : طيب نحن موجود عندنا النتيجة ما نقدر ... .
الشيخ : هذا حصل
السائل : ... .
الشيخ : (( عالم الغيب فلا يظهر على غيبه أحدا إلا من ارتضى من رسول )) فالرسول الذي يظهره الله عز وجل على الغيب.
السائل : طيب نحن موجود عندنا النتيجة ما نقدر ... .
الشيخ : هذا حصل
السائل : ... .
الشيخ : (( عالم الغيب فلا يظهر على غيبه أحدا إلا من ارتضى من رسول )) فالرسول الذي يظهره الله عز وجل على الغيب.