فضيلة الشيخ.. سمعنا عنكم جواز لبس الإحرام الذي قد خيط عليه ربقة كالإزرة.؟ حفظ
الشيخ : آخر سؤال . سؤالين لا بأس .
السائل : يقول : فضيلة الشيخ سمعنا عنكم جواز لبس الإحرام الذي قد خيط عليه ربقة كالإزرة .
الشيخ : صحيح، الإزار جائز سواء كان مربوطاً بتكة يعني : بالربقة كما يقول السائل أو مخيوط أو فيه مخابئ أيضاً فيجوز أن يلبس الإنسان إزاراً فيه ربقة وأيضاً مخيوط كالإزار المعروف، وأما توهم بعض العوام أن كل ما فيه خياطة فهو حرام هذا غلط، ما هو صحيح، ولذلك يسألون كثيراً عن الحذاء المخروزة هل يجوز لبسها أو لا لأن فيها خياطاً ؟ فيقال : الإزار جائز على أي صفة كان، والقميص إيش ؟ حرام على الرجال على أي صفة كان نعم .
السائل : يقول : فضيلة الشيخ سمعنا عنكم جواز لبس الإحرام الذي قد خيط عليه ربقة كالإزرة .
الشيخ : صحيح، الإزار جائز سواء كان مربوطاً بتكة يعني : بالربقة كما يقول السائل أو مخيوط أو فيه مخابئ أيضاً فيجوز أن يلبس الإنسان إزاراً فيه ربقة وأيضاً مخيوط كالإزار المعروف، وأما توهم بعض العوام أن كل ما فيه خياطة فهو حرام هذا غلط، ما هو صحيح، ولذلك يسألون كثيراً عن الحذاء المخروزة هل يجوز لبسها أو لا لأن فيها خياطاً ؟ فيقال : الإزار جائز على أي صفة كان، والقميص إيش ؟ حرام على الرجال على أي صفة كان نعم .