كثر الكلام حول وضع الإحرام على شكل وزرة، أليس يكون مفصلاً على البدن وقد نهى النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم عن لبس السروال والقميص، فهو سيكون من جنس السروال أرجو التوضيح، حتى أن بعض العامة قال: كل مرة تأتون بشيء جديد.؟ حفظ
السائل : يقول : فضيلة الشيخ! كثر الكلام حول وضع الإحرام على شكل وزرة. أليس يكون مفصلاً على البدن وقد نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن لبس السروال والقميص. فهو سيكون من جنس السروال أرجو التوضيح حتى إن بعض العامة قال : كل مرة تأتون بشيء جديد؟
الشيخ : الحمد لله إذا جئنا بشيء جديد وهو مباح ذلك من فضل الله. نرى أن الإزار إزار سواءٌ لف على البدن بدون خياطة أو خيط ، وسواءٌ ربط بسبتة أو نحوها أو ربط بتِكة ، لأنه لا يزال يسمى إزاراً. وأما السروال فبينه وبين الإزار فرق. السروال مفصل على كل عضو على حدة. الرجل اليمنى وحدها والرجل اليسرى وحدها. فلا يصح قياسها عليه. ثم إن عموم قول النبي صلى الله عليه وسلم : ( من لم يجد إزاراً ) يشمل الإزار المخيط وغير المخيط. نعم.
الشيخ : الحمد لله إذا جئنا بشيء جديد وهو مباح ذلك من فضل الله. نرى أن الإزار إزار سواءٌ لف على البدن بدون خياطة أو خيط ، وسواءٌ ربط بسبتة أو نحوها أو ربط بتِكة ، لأنه لا يزال يسمى إزاراً. وأما السروال فبينه وبين الإزار فرق. السروال مفصل على كل عضو على حدة. الرجل اليمنى وحدها والرجل اليسرى وحدها. فلا يصح قياسها عليه. ثم إن عموم قول النبي صلى الله عليه وسلم : ( من لم يجد إزاراً ) يشمل الإزار المخيط وغير المخيط. نعم.