ما حكم صحة القول: بأن صلاة المسبل حري ألا تقبل.؟ وهل هذا يكون أعظم من آكل الربا والزاني والعاق لوالديه نأمل توضيح ذلك.؟ حفظ
السائل : سائلة يا فضيلة الشيخ!
الشيخ : نعم.
السائل : تقول : ما حكم صحة القول : بأن صلاة المسبل حري أن لا تقبل؟ وهل هذا يكون أعظم من آكل الربا والزاني والعاق لوالديه؟ نأمل توضيح ذلك، وجزاكم الله خيراً.
الشيخ : يرى كثيرٌ من العلماء أن المسبل ثوبه أو سرواله أو مشلحه أنه إذا صلى لا تقبل صلاته، لأنه صلى بالثوب المحرم عليه. ولكن القول الراجح عندي: أن صلاته مقبولة إلا أنه آثم. وأما المقارنة بينه وبين عقوق الوالدين وقطيعة الرحم فلا يمكننا هذا، لأن هذه الأمور تعود إلى الله عز وجل، فتقدير الثواب والعقاب إلى الله عز وجل.
نعم.
الشيخ : نعم.
السائل : تقول : ما حكم صحة القول : بأن صلاة المسبل حري أن لا تقبل؟ وهل هذا يكون أعظم من آكل الربا والزاني والعاق لوالديه؟ نأمل توضيح ذلك، وجزاكم الله خيراً.
الشيخ : يرى كثيرٌ من العلماء أن المسبل ثوبه أو سرواله أو مشلحه أنه إذا صلى لا تقبل صلاته، لأنه صلى بالثوب المحرم عليه. ولكن القول الراجح عندي: أن صلاته مقبولة إلا أنه آثم. وأما المقارنة بينه وبين عقوق الوالدين وقطيعة الرحم فلا يمكننا هذا، لأن هذه الأمور تعود إلى الله عز وجل، فتقدير الثواب والعقاب إلى الله عز وجل.
نعم.