تفسير قول الله تعالى : (( قالوا سبحانك أنت ولينا من دونهم بل كانوا يعبدون الجن أكثرهم بهم مؤمنون )) . حفظ
في كتاب التوحيد أن المصدق بالسحر لا يدخل الجنة مع أن السحر حقيقة ، التصديق به أمر واقعي لكن المراد بالتصديق به يعني ممارسته والإيمان به أي بما ينتج عنه بحيث يمارسه الإنسان بنفسه وأن التصديق أن السحر له آثار وهذا أمر لا يمكن إنكاره نعم .
قال الله تعالى : هذا مبتدى درس اليوم (( فَالْيَوْمَ لا يَمْلِكُ بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ نَفْعًا وَلا ضَرًّا )) فيه شيء نحب أن ننبه عليه وهو قوله : (( أهؤلاء إياكم كانوا يعبدون )) بتحقيق الهمزتين وإبدال الأولى ياءً انفهم وفيها التنبيه ذكر بعض المفسرين أن المؤلف وهم في هذا وأن إبدال الياء أن ما هو في الثانية لا في الأولى انتبه لهذا يعني أن الأولى ما فيها قراءة في إبدالها ياء وإنما إبدال الياء في الثانية دون الأولى فيكون هذا وهم من المؤلف رحمه الله أو سقطة قلم .
الطالب : .....
الشيخ : (( أهؤلاء اياكم )) (( أهؤلاي إياكم )) .
الطالب : .....
الشيخ : لا تنطق لأنها متحركة ما حد (( أهؤلاء إياكم )) طيب أيضاً
قال الله تعالى : هذا مبتدى درس اليوم (( فَالْيَوْمَ لا يَمْلِكُ بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ نَفْعًا وَلا ضَرًّا )) فيه شيء نحب أن ننبه عليه وهو قوله : (( أهؤلاء إياكم كانوا يعبدون )) بتحقيق الهمزتين وإبدال الأولى ياءً انفهم وفيها التنبيه ذكر بعض المفسرين أن المؤلف وهم في هذا وأن إبدال الياء أن ما هو في الثانية لا في الأولى انتبه لهذا يعني أن الأولى ما فيها قراءة في إبدالها ياء وإنما إبدال الياء في الثانية دون الأولى فيكون هذا وهم من المؤلف رحمه الله أو سقطة قلم .
الطالب : .....
الشيخ : (( أهؤلاء اياكم )) (( أهؤلاي إياكم )) .
الطالب : .....
الشيخ : لا تنطق لأنها متحركة ما حد (( أهؤلاء إياكم )) طيب أيضاً