ما حكم التميمة التي من القرآن ويدخل فيها أشياء أخرى هل يعد شركا .؟ حفظ
الشيخ : إي هذه ..... هي التميمة إذا أجزنا التميمة بالقرآن جاء أناس فدخلوا فيها أشياء شركية ، فماذا تقولون ؟ نقول : الحكم يدور مع علته إذا كتب أشياء شركية صار ممنوع لأجل الشرك ، لكن إذا كتب شيئاً من القرآن فليس فيه الشرك يعني لا بد أن يكون هذا الكاتب الذي كتب التميمة لا بد أن يكون مأموناً .
الطالب : .....
الشيخ : جاب إيش ؟
الطالب : .....
الشيخ : إيش .... ؟
الطالب : تعليق هذه الشركيات .
الشيخ : لا ، هذا يمنع هذا .
الطالب : (( وَلَقَدْ فَتَنَّا سُلَيْمَانَ وَأَلْقَيْنَا عَلَى كُرْسِيِّهِ جَسَدًا ثُمَّ أَنَابَ * قَالَ رَبِّ اغْفِرْ لِي وَهَبْ لِي مُلْكًا لا يَنْبَغِي لِأَحَدٍ مِنْ بَعْدِي إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ * فَسَخَّرْنَا لَهُ الرِّيحَ تَجْرِي بِأَمْرِهِ رُخَاءً حَيْثُ أَصَابَ * وَالشَّيَاطِينَ كُلَّ بَنَّاءٍ وَغَوَّاصٍ * وَآخَرِينَ مُقَرَّنِينَ فِي الأَصْفَادِ * هَذَا عَطَاؤُنَا فَامْنُنْ أَوْ أَمْسِكْ بِغَيْرِ حِسَابٍ * وَإِنَّ لَهُ عِنْدَنَا لَزُلْفَى وَحُسْنَ مَآبٍ )).
الطالب : .....
الشيخ : جاب إيش ؟
الطالب : .....
الشيخ : إيش .... ؟
الطالب : تعليق هذه الشركيات .
الشيخ : لا ، هذا يمنع هذا .
الطالب : (( وَلَقَدْ فَتَنَّا سُلَيْمَانَ وَأَلْقَيْنَا عَلَى كُرْسِيِّهِ جَسَدًا ثُمَّ أَنَابَ * قَالَ رَبِّ اغْفِرْ لِي وَهَبْ لِي مُلْكًا لا يَنْبَغِي لِأَحَدٍ مِنْ بَعْدِي إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ * فَسَخَّرْنَا لَهُ الرِّيحَ تَجْرِي بِأَمْرِهِ رُخَاءً حَيْثُ أَصَابَ * وَالشَّيَاطِينَ كُلَّ بَنَّاءٍ وَغَوَّاصٍ * وَآخَرِينَ مُقَرَّنِينَ فِي الأَصْفَادِ * هَذَا عَطَاؤُنَا فَامْنُنْ أَوْ أَمْسِكْ بِغَيْرِ حِسَابٍ * وَإِنَّ لَهُ عِنْدَنَا لَزُلْفَى وَحُسْنَ مَآبٍ )).