مسألة تتعلق بالطهارة . حفظ
السائل : أخيرا مسألة فقهية بسيطة أحدنا مثلا شعر بتطاير شيء بسيط من رذاذ البول يعني شك كأنه وصله أو نضحه بماء أو رش عليه رش بدون يعني أن يغسل يجزئ ذلك ؟
الشيخ : يعني ألحقه بالماء ؟
السائل : رشه رشا .
الشيخ : طيب شو الفرق بين شك وتيقن في هذه الحالة ما دام ألحقه بالماء خلاص فعل واجبه .
السائل : يعني قصدي خلينا نعتبره يقين أنه شعر ببعض رذاذ .
الشيخ : هذا قصدي أنا مو أنت ؟ أنا قلت لك شو الفرق بين الأمرين ما فيه فرق ما دام الحقه بالماء .
السائل : يعني يجزئ الرش ؟
الشيخ : طبعا لأن الرش هذا إلا أن تكون تقصد أنت بالرش يعني نضح بحيث أن الماء ما يسيل فهذا لا يكفي أما إذا كان أسال الماء فيكفي .
السائل : يعني لا بد من الإسالة .
الشيخ : إي نعم .
السائل : ماشي طب لو كانت كمية الماء غلب على الظن أنها أكثر من البول يجزئ بحيث ... .
الشيخ : بحيث إيش ؟
السائل : بحيث أنها ما سالت .
الشيخ : يا أخي الله يهديك نحن في القليل قلنا لك لا بد من الإسيالة فمن باب أولى بالكثير.
السائل : نعم ماشي الحال .
الشيخ : غيره ؟
السائل : وجزاكم الله خيرا .
الشيخ : وإياكم إن شاء الله .
الشيخ : وإياك إن شاء الله .
الشيخ : يعني ألحقه بالماء ؟
السائل : رشه رشا .
الشيخ : طيب شو الفرق بين شك وتيقن في هذه الحالة ما دام ألحقه بالماء خلاص فعل واجبه .
السائل : يعني قصدي خلينا نعتبره يقين أنه شعر ببعض رذاذ .
الشيخ : هذا قصدي أنا مو أنت ؟ أنا قلت لك شو الفرق بين الأمرين ما فيه فرق ما دام الحقه بالماء .
السائل : يعني يجزئ الرش ؟
الشيخ : طبعا لأن الرش هذا إلا أن تكون تقصد أنت بالرش يعني نضح بحيث أن الماء ما يسيل فهذا لا يكفي أما إذا كان أسال الماء فيكفي .
السائل : يعني لا بد من الإسالة .
الشيخ : إي نعم .
السائل : ماشي طب لو كانت كمية الماء غلب على الظن أنها أكثر من البول يجزئ بحيث ... .
الشيخ : بحيث إيش ؟
السائل : بحيث أنها ما سالت .
الشيخ : يا أخي الله يهديك نحن في القليل قلنا لك لا بد من الإسيالة فمن باب أولى بالكثير.
السائل : نعم ماشي الحال .
الشيخ : غيره ؟
السائل : وجزاكم الله خيرا .
الشيخ : وإياكم إن شاء الله .
الشيخ : وإياك إن شاء الله .