تفسير آخر لمعنى حديث ( نهى عن الترجل غبا ). حفظ
العوايشة : أذكر أنكم فسرتم غبا ليس يوما بعد يوم أن تكون هناك مفارقة ، مفارقة يعني بين.
الشيخ : طول بالك كيف مفارقة يعني ؟
العوايشة : يعني ما يستمر على قضية الترجل الدائم مثلا ممكن يترجل يومين ويترك ثلاثة أو يترجل مثلا ثلاثة ويترك كذا ؟
الشيخ : يوما .
السائل : نعم .
الشيخ : هذا لا أعلمه !
السائل : سمعته منك.
سائل آخر : في بيتك شيخ في البراندة.
الشيخ : كيف؟
السائل : كان جاي من دبي وتحدثنا عن الموضوع هذا في بيتك .
الشيخ : لا اللي يهمنا كلمة غبا !
السائل : قلت يعني فاوت ليس على وتيرة واحدة ما استخدمت على وتيرة واحدة يوم أو يوم لا يوم أو يوم لا يفاوت يومين هيك ثلاثة يوم كذا المهم يعني يستشعر الأمر النبوي بأنه يترك أحيانا متعمدا الترك عشان يحظى في هذا الحديث .
الشيخ : والله يجوز أني أنا مراجع حديثا لكن هذا المعنى الذي في ذهني كأنه قديم في عندكم شيء مراجع هنا في اللغة ؟ طول بالك شوية لنشوف شو عنده من المراجع.
علي حسن : * المعجم الوسيط * .
الشيخ : هاتوا .
السائل : أوردتم كلام السندي فيما أذكر في * السلسلة الصحيحة *، وكأنك في كلمة آخر الكلام وهو غير مراد أوكذا يعني فكأنه فيه المعنى هذا وأنا أذكر يعني .
الشيخ : كيف يعني هو مراد أو غير مراد مات هو غير مراد ؟
السائل : لعله يعني التزام يوم بنعم ويوم لا وإنما أنا فهمت منه هذا الكلام الأخير الذي فيه .
علي حسن : شيخنا ما عندي شيء.
الشيخ : على كل حال هلا نشوف .
الشيخ : طول بالك كيف مفارقة يعني ؟
العوايشة : يعني ما يستمر على قضية الترجل الدائم مثلا ممكن يترجل يومين ويترك ثلاثة أو يترجل مثلا ثلاثة ويترك كذا ؟
الشيخ : يوما .
السائل : نعم .
الشيخ : هذا لا أعلمه !
السائل : سمعته منك.
سائل آخر : في بيتك شيخ في البراندة.
الشيخ : كيف؟
السائل : كان جاي من دبي وتحدثنا عن الموضوع هذا في بيتك .
الشيخ : لا اللي يهمنا كلمة غبا !
السائل : قلت يعني فاوت ليس على وتيرة واحدة ما استخدمت على وتيرة واحدة يوم أو يوم لا يوم أو يوم لا يفاوت يومين هيك ثلاثة يوم كذا المهم يعني يستشعر الأمر النبوي بأنه يترك أحيانا متعمدا الترك عشان يحظى في هذا الحديث .
الشيخ : والله يجوز أني أنا مراجع حديثا لكن هذا المعنى الذي في ذهني كأنه قديم في عندكم شيء مراجع هنا في اللغة ؟ طول بالك شوية لنشوف شو عنده من المراجع.
علي حسن : * المعجم الوسيط * .
الشيخ : هاتوا .
السائل : أوردتم كلام السندي فيما أذكر في * السلسلة الصحيحة *، وكأنك في كلمة آخر الكلام وهو غير مراد أوكذا يعني فكأنه فيه المعنى هذا وأنا أذكر يعني .
الشيخ : كيف يعني هو مراد أو غير مراد مات هو غير مراد ؟
السائل : لعله يعني التزام يوم بنعم ويوم لا وإنما أنا فهمت منه هذا الكلام الأخير الذي فيه .
علي حسن : شيخنا ما عندي شيء.
الشيخ : على كل حال هلا نشوف .