فقه حديث ( لا تفضلوني على موسى ) وهل النبي صلى الله عليه وسلم أول من يفيق بعد النفخ في الصور؟ حفظ
السائل : في حديث يقول الرسول صلى الله عليه وسلم فيه ( لا تفضلوني على موسى بن عمران ) وما المقصود بالتفضيل هنا شيخ مع أن الرسول صلى الله عليه وسلم سيد ولد آدم ؟
الشيخ : أي نعم التفضيل الذي يوجد حزازة ومنافرة بين المسلم الداعي وبين الكافر المدعو .
السائل : تكلمة الحديث ؟ مش متذكر بقية الحديث لأنه فيه سؤال عنه .
الشيخ : لا أذكر لا أذكر ( لا تفضلوا ) هذا الحديث تبع موسى ( فإنه ) .
السائل : فلا أدري أفاق قبلي أم بعدي .
الشيخ : أي نعم إذا عن موسى مو عن يونس هذا هو .
السائل : المقصود بأن الرسول صلى الله عليه وسلم أول من ينشق عنه الأرض في الحديث والمقصود ما يدري أن موسى.
الشيخ : أن جوزي بالصعقة .
السائل : أي نعم ما المقصود هنا .
الشيخ : ما يدري أنه فايق قبل انشقاق الأرض عن الرسول صلى الله عليه وسلم .
السائل : يعني الرسول صلى الله عليه وسلم أول من تنشق عنه الأرض .
الشيخ : ومع ذلك فيجد موسى متعلقا بالعرش فلا يدري هل هو يعني جوزي بالصعقة التي صعق من قبل أو إيش كمالة الحديث .
السائل : لا أدري أفاق قبلي أم جوزي بصعقة الطور أم أن النبي صلى الله عليه وسلم أول من تنشق عنه
الشيخ : أي نعم ، ... .
السائل : متعلقا بقوائم بالعرش .
الشيخ : متعلقا العرش.
السائل : فلا أدري أفاق قبلي يعني أم جوزي بصعقة الطور .
الشيخ : هذا هو فلا أدري أأفاق قبل الرسول فلا يكن انشقاق قبره عليه خصوصية له بالنسبة لموسى أما بالنسبة لسائر الناس فهي خصوصية له .
السائل : فما فيه تعارض .
الشيخ : ما فيه تعارض هذا العام والخاص.
الشيخ : أي نعم التفضيل الذي يوجد حزازة ومنافرة بين المسلم الداعي وبين الكافر المدعو .
السائل : تكلمة الحديث ؟ مش متذكر بقية الحديث لأنه فيه سؤال عنه .
الشيخ : لا أذكر لا أذكر ( لا تفضلوا ) هذا الحديث تبع موسى ( فإنه ) .
السائل : فلا أدري أفاق قبلي أم بعدي .
الشيخ : أي نعم إذا عن موسى مو عن يونس هذا هو .
السائل : المقصود بأن الرسول صلى الله عليه وسلم أول من ينشق عنه الأرض في الحديث والمقصود ما يدري أن موسى.
الشيخ : أن جوزي بالصعقة .
السائل : أي نعم ما المقصود هنا .
الشيخ : ما يدري أنه فايق قبل انشقاق الأرض عن الرسول صلى الله عليه وسلم .
السائل : يعني الرسول صلى الله عليه وسلم أول من تنشق عنه الأرض .
الشيخ : ومع ذلك فيجد موسى متعلقا بالعرش فلا يدري هل هو يعني جوزي بالصعقة التي صعق من قبل أو إيش كمالة الحديث .
السائل : لا أدري أفاق قبلي أم جوزي بصعقة الطور أم أن النبي صلى الله عليه وسلم أول من تنشق عنه
الشيخ : أي نعم ، ... .
السائل : متعلقا بقوائم بالعرش .
الشيخ : متعلقا العرش.
السائل : فلا أدري أفاق قبلي يعني أم جوزي بصعقة الطور .
الشيخ : هذا هو فلا أدري أأفاق قبل الرسول فلا يكن انشقاق قبره عليه خصوصية له بالنسبة لموسى أما بالنسبة لسائر الناس فهي خصوصية له .
السائل : فما فيه تعارض .
الشيخ : ما فيه تعارض هذا العام والخاص.