الكلام على ضبط لفظة تعد في حديث ( زادك الله حرصا ولا تعد ). حفظ
السائل : شيخنا إذا لم تخني الذاكرة كأنكم في * صحيح الجامع * تضبطون لفظ ( زادك الله حرصا ولا تُعِد ) هكذا تضبطونها.
الشيخ : ما أدري ولا تُعِد ولا إيش؟
السائل : ولا تُعِد.
الشيخ : شو معنى ولا تُعِد.
السائل : تضبطونها ولا تَعُد.
الشيخ : هي روايتان إما لا تعدو أو لا تَعُد.
السائل : أظن أنكم ضبطتموها في * صحيح الجامع * ولا تَعُد.
الشيخ : إي أنت تقول ولا تُعِد.
الحلبي : شيخنا في السلسلة بحثتم بحثا مطولا شيخنا ورجح تعد إلى الإسراع هذا الذي رجحتم.
الشيخ : وعلى كل حال التشكيل في * الجامع الصغير * والعزو هذا ليس من عملي أنا هذا من عمل السيوطي أنا عملي وهذا يجب أن يعلم عند طلاب العلم عملي أولا تصحيح وتضعيف جعل الصحيح في كتاب والضعيف في كتاب ثانيا ذكر مصدر التصحيح والتضعيف وقد أزيد بعض المصادر بعد أن أذكر مصدر التصحيح فأرمز إلى من خرج الحديث إلى غير من عزاه السيوطي إليه أما كتاب السيوطي يبقى كما هو أحيانا تجي مناسبات أو ظروف فتجعلني أعلق بعض التعليقات لكن هذا ليس هو الأصل في مشروزعي هذا المشروع تقسيم الكتاب إلى صحيح وضعيف وبس فتشكيل الكتاب والرموز أنه خي ميم دال كذا هذه ليست من عندي وإنما من عند السيوطي.
طيب في حدى غيره، أحمد لأنه اكتسح الساحة كلها وهذا بطبيعة الحال لما ما حدى بيتقدم فابتبقى الساحة إله على حسابه