هل مس الرجل لفرج زوجته أو مس المرأة لذكر زوجها أو ابنها الرضيع ينقض الوضوء ؟ حفظ
الشيخ : في بعض الأحاديث الثابتة بدل الذكر الفرج، والفرج هنا أعم من الذكر، لأنه يشمل الأنثى والذكر حينئذٍ يمكننا أن نتصور أن رجلا عبث بفرج امرأتِه كما يمكننا أن نتصور أن زوجة عبثت بذكر زوجها فإذا كان المقصود من هذا وذاك هو إثارة وتحريك الشهوة هذا هو الذي ينقض وليس مجرد كما يتوهم بعض النسوة حينما يكثرن السؤال أنا عم بغسل ابني الرضيع مسست عضوه سبحان الله! وأي شيء في هذا؟ لا شيء في هذا ولا في شيء مما هو أعلى وأكثر من هذا ما دام أنه لم يقترن بذاك المس إرادة الفرج بشهوة وبهذا القدر كفاية لعله يكفي؟
السائل : الله يجزاك الخير
الشيخ : الله يحفظك آه