مسلم قتل كافر صدما بالسيارة ماذا عليه ؟ حفظ
السائل : شيخنا كان فيه أحد الإخوة البارح اتصل وأنتم في الحمام اسمه زياد العطعوط .
الشيخ : شو اسمه ؟
السائل : زياد العطعوط .
الشيخ : العصعوص ؟
السائل : العطعوط .
الشيخ : العطعوط .
السائل : بيقول أن أخوه دعس كافر هل عليه صيام .
الشيخ : ما أدري الآن الظاهر أن عليه لكن لا أدري .
السائل : هل هناك فصال بين حديث الرسول صلى الله عليه وسلم : ( لا يقتل مؤمن بكافر ) حول السؤال السابق .
الشيخ : هذا قتل خطأ من جهة من جهة ثانية ما فيه هنا قصاص
السائل : إي نعم
الشيخ : يعني هنا ما فيه قتل بقتل .
السائل : نعم وإنما هذا قتل الخطأ
الشيخ : نعم
السائل : نعم .
طيب تأكيد لجوابكم من وجهة أخرى يدور حول هل يفرق ما بين إذا كان هذا ذميا يدفع الجزية أو لا؟ .
الشيخ : نعم قتل من قتل ذميا خطأ فديته على النصف
السائل : نعم
الشيخ : إي لكن عليه دية وإلا ما عليه دية ؟ هنا بالنسبة للدعس اللي بسأل عنه .
السائل : طيب شيخي تقولون على النصف هذه الصورة ما تستخرج يعني ما يقال أنها خطأ وأن عليه دية النصف ؟.
الشيخ : لا بعد دراسة لأن هذه قضية خاصة .
السائل : أيو
الشيخ : شو اسمه ؟
السائل : زياد العطعوط .
الشيخ : العصعوص ؟
السائل : العطعوط .
الشيخ : العطعوط .
السائل : بيقول أن أخوه دعس كافر هل عليه صيام .
الشيخ : ما أدري الآن الظاهر أن عليه لكن لا أدري .
السائل : هل هناك فصال بين حديث الرسول صلى الله عليه وسلم : ( لا يقتل مؤمن بكافر ) حول السؤال السابق .
الشيخ : هذا قتل خطأ من جهة من جهة ثانية ما فيه هنا قصاص
السائل : إي نعم
الشيخ : يعني هنا ما فيه قتل بقتل .
السائل : نعم وإنما هذا قتل الخطأ
الشيخ : نعم
السائل : نعم .
طيب تأكيد لجوابكم من وجهة أخرى يدور حول هل يفرق ما بين إذا كان هذا ذميا يدفع الجزية أو لا؟ .
الشيخ : نعم قتل من قتل ذميا خطأ فديته على النصف
السائل : نعم
الشيخ : إي لكن عليه دية وإلا ما عليه دية ؟ هنا بالنسبة للدعس اللي بسأل عنه .
السائل : طيب شيخي تقولون على النصف هذه الصورة ما تستخرج يعني ما يقال أنها خطأ وأن عليه دية النصف ؟.
الشيخ : لا بعد دراسة لأن هذه قضية خاصة .
السائل : أيو