بيان الشيخ الألباني لحكم الخط على الرمل من حديث معاوية بن الحكم.. حفظ
الشيخ : ( قال يا رسول الله إن منا أقواما يخطون قال عليه الصلاة والسلام قد كان نبي من الأنبياء يخط فمن وافق خطه خطه فذاك ) هذا جواب للطريق التعليق بالمحال يقول عليه السلام جوابا لمعاوية أنه كان هناك أقوام كما هو اليوم موجود هناك يضربوا بالرمل ... الرمل ... تعددت الأسباب والموت واحد قال عليه السلام ( قد كان نبي من الأنبياء يخط فمن وافق خطه خطه فذاك ) أي إن نبيا من الأنبياء السابقين قبله عليه السلام كانوا قد أعطوا آية أعطوا معجزة الضرب بالرمل يتوصلون بهذه الوسيلة إلى التعرف على بعض المغيبات معجزة لذاك النبي فمن وافق خطه من هؤلاء الكهان أو المنجمين خط ذاك النبي فهو المصيب هذا اسمه تعليق بالمحال لأنه لا يمكن أحد بعد نبي من الأنبياء أنه يصل إلى العلم الذي خصه الله به دون سواه لمجرد أن يتعاطى تلك الوسيلة التي تعاطاها ذاك النبي
محمد عليه السلام اللي هو سيد البشر وسيد الأنبياء والمرسلين هو نبي ولكنه كما قال ... ( إنما أنا بشر مثلكم يوحى إلي )
فهل كل بشر بقى بإمكانه بقى يكون نبي كما كان رسولنا عليه السلام الجواب لا لأن الله عز وجل خصه أولا بالنبوة وثانيا بالرسالة وثالثا وأخيرا بالرسالة الخاتمة بكل الرسالات وبكل النبوات كما قال عليه الصلاة والسلام ( إن النبوة والرسالة قد انقطعت فلا رسول ولا نبي من بعدي ) هذا من الردود الكثيرة على طائفة القاديانية
محمد عليه السلام اللي هو سيد البشر وسيد الأنبياء والمرسلين هو نبي ولكنه كما قال ... ( إنما أنا بشر مثلكم يوحى إلي )
فهل كل بشر بقى بإمكانه بقى يكون نبي كما كان رسولنا عليه السلام الجواب لا لأن الله عز وجل خصه أولا بالنبوة وثانيا بالرسالة وثالثا وأخيرا بالرسالة الخاتمة بكل الرسالات وبكل النبوات كما قال عليه الصلاة والسلام ( إن النبوة والرسالة قد انقطعت فلا رسول ولا نبي من بعدي ) هذا من الردود الكثيرة على طائفة القاديانية