ذكر الشيخ الألباني للطائفة القاديانية وبيان أوجه ضلالها . حفظ
الشيخ : تسمعون يمكن طائفة القاديانية هؤلاء يشهدون أن لا إله إلا الله محمد رسول الله ويصومون ويصلون ويزكون ويحجون إلى آخره لكنهم كفروا بآية واحدة وهذا الله أكبر هذا موضوع من أخطر المواضيع التي يجب على الدعاة الإسلاميين اليوم أن يعالجوها
هؤلاء كما قلت لكم يؤمنون بالأركان الإسلام والإيمان كلها لكنهم كفروا بآية واحدة على الأقل أقول على الأقل وإلا فإنهم كفروا بآيات كثيرة لكن هل كفروا بألفاظها الجواب لا كفروا بمعانيها ولذلك قلنا في مطلع هذه الكلمة أن الصحابة الأولين تلقوا القرآن من فم رسول الله صلى الله عليه وسلم غضا طريا بألفاظه ومعانيه أما نحن اليوم تلقينا القرآن بلفظه يقينا لكن المعنى يحتاج إلى المبين ألا وهو السنة
هؤلاء القاديانيون آمنوا بألفاظ القرآن كلها وكفروا بكثير من معاني بعض الآيات منها قال تعالى في الآية المعروفة (( ولكن رسول الله وخاتم النبيين )) قالوا لا الرسول ليس خاتم النبيين هناك أنبياء سيأتون في المستقبل
وقد جاء أحدهم من أين نبع ... من قرية في الهند اسمها قاديان من هناك الرجل نشأ طلب العلم كما يطلب كل أفراد المسلمين لكن دخل الشيطان فيه بطريق التصوف قال الصوفية غمغمة طويلة ما إلنا فيها الآن المهم هذا ادعى النبوة ادعى النبوة واتبعه ألوف مؤلفة والآن القاديانيين متمركزون في بريطانيا في لندن وأنا شفت هناك مسجد مكتوب عليه تضليلا لا إله إلا الله محمد رسول الله لكن عرفنا أنه مسجد قاديانيين
هؤلا يقولون في قوله في الآية السابقة (( ولكن رسول الله وخاتم النبيين )) نحن نؤمن أنه هذه آية لكن أنتم معشر المسلمين فهمتم الآية خطأ أنتم تفهمون الآية لأنه ما في بعد الرسول نبي لا هذا خطأ الفهم الصحيح (( وخاتم النبيين )) أي زينة النبيين كما أن الخاتم زينة الأنبياء وزينة الأصابع فمحمد هو زينة الأنبياء
هذا شو اسمه تعطيل تعطيل لمعاني القرآن الكريم من جملة التعطيل قلنا آنفا قال قائلهم الله لا داخل العالم ولا خارجه حكموا على الله بالعدم فالتحقوا بالدهريين طيب والله شو قال (( يخافون ربهم من فوقهم )) ذكرناكم بهذه الآية إذن الله فوق المخلوقات كلها فإذا آمنوا بهذه الآيات هؤلاء الذين يقولون الله لا داخل العالم ولا خارجه فهم والقاديانية سواء لأنه القاديانيين أيضا لا ينكرون شيئا من القرآن كألفاظ لكن ينكرون كثيرا من المعاني ومنها (( ولكن رسول الله وخاتم النبيين )) أي هو زينة النبيين كما أن الخاتم هو زينة الأصابع