ما صحة حديث ( فإذا جاء طالبها يوما من الدهر فادفعها إليه ) وهل يفهم منه أن اللقطة لا تحل للإنسان ولو بعد مضي سنة من الإخبار عنها ؟ حفظ
السائل : سمعت بشيء ... أن اللقطة لا تعاد بعد سنة
الشيخ : نعم تصبح ملكا له إذا قام هو بواجب الإعلان لها في طيلة السنة
السائل : نعم ولكن قرأت حديث في الإرواء يا شيخ ( فإذا جاء طالبها يوما من الدهر فادفعها إليه ) رواه البخاري ومسلم فكيف نفهم هذا الحديث ؟
الشيخ : ليس عندي جواب الآن أعطيني مكان الحديث من الإرواء لأشوف في شي قبله أو بعده يوضح
السائل : أي نعم إذن آتي بالكتاب بسرعة يا شيخ
الشيخ : يلا
السائل : السلام عليكم
الشيخ : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
السائل : المجلد السادس الإرواء حديث ألف وخمسمية وأربعة وستين
الشيخ : ألف وخمسمية
السائل : وأربعة وستين
الشيخ : وأربعة وستين
السائل : نعم
الشيخ : مبدئيا
السائل : نعم
الشيخ : ( إذا جاء صاحبها يوما من الدهر ) أي لأنه الدهر
السائل : نعم
الشيخ : يطلق ويراد الزمان كله
السائل : أي نعم
الشيخ : ويطلق ويراد أقل من ذلك ومنه السنة
السائل : نعم
الشيخ : فيمكن أن يكون المقصود وهذا جواب احتمالي
السائل : نعم
الشيخ : وإلا الجواب القاطع بكون بعد ما أرجع إذا في الإرواء يكون المقصود من الدهر يعني سنة الإعلان
السائل : أي نعم هل تحب أقرأ الحديث يا شيخ وإلا نؤجل ذلك
الشيخ : لا لا أنا بدي أدرسه دراسة دقيقة
السائل : الحمد لله الحمد لله
الشيخ : نعم تصبح ملكا له إذا قام هو بواجب الإعلان لها في طيلة السنة
السائل : نعم ولكن قرأت حديث في الإرواء يا شيخ ( فإذا جاء طالبها يوما من الدهر فادفعها إليه ) رواه البخاري ومسلم فكيف نفهم هذا الحديث ؟
الشيخ : ليس عندي جواب الآن أعطيني مكان الحديث من الإرواء لأشوف في شي قبله أو بعده يوضح
السائل : أي نعم إذن آتي بالكتاب بسرعة يا شيخ
الشيخ : يلا
السائل : السلام عليكم
الشيخ : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
السائل : المجلد السادس الإرواء حديث ألف وخمسمية وأربعة وستين
الشيخ : ألف وخمسمية
السائل : وأربعة وستين
الشيخ : وأربعة وستين
السائل : نعم
الشيخ : مبدئيا
السائل : نعم
الشيخ : ( إذا جاء صاحبها يوما من الدهر ) أي لأنه الدهر
السائل : نعم
الشيخ : يطلق ويراد الزمان كله
السائل : أي نعم
الشيخ : ويطلق ويراد أقل من ذلك ومنه السنة
السائل : نعم
الشيخ : فيمكن أن يكون المقصود وهذا جواب احتمالي
السائل : نعم
الشيخ : وإلا الجواب القاطع بكون بعد ما أرجع إذا في الإرواء يكون المقصود من الدهر يعني سنة الإعلان
السائل : أي نعم هل تحب أقرأ الحديث يا شيخ وإلا نؤجل ذلك
الشيخ : لا لا أنا بدي أدرسه دراسة دقيقة
السائل : الحمد لله الحمد لله