الكلام عن عقد اللحية وتجعيد الشعر أو العكس حفظ
الشيخ : ويؤيد بوجهة النظر اللي كنت أقولها استنباطا من النصوص العامة وإلى هنا موجود ما يشبه النص الخاص في سنن أبي داود صحيح طبعا ( يا رويفع لعل الحياة ستطول بك بعدي فأخبر الناس أن من عقد لحيته أو تقلد وترا أو استنجى برجيع دابة أو عظم فإن محمدا بريء منه ) الشاهد ( عقد لحيته ) قال هو معالجتها حتى تنعقد وتتجعد وهذا مخالف للسنة التي هي تسريح اللحية
السائل : نعم
الشيخ : وتعرف اليوم في بجعله الشعر
السائل : نعم
الشيخ : وفي أيضا اللي شو بسموه الصبغة المموجة شو بسموه
السائل : الميش
الشيخ : الميش فأنا كنت أقول بالمنع من ذلك من باب أنه تغيير لخلق الله
السائل : نعم
الشيخ : وهون عقد لحيته أي لم يسرحها ليدعها كما خلقها الله وإنما بيتقصد إنه يجعدها أظن كل من المصيبتين شعر مكزبر بحاولوا يجعلوه منسدل
السائل : نعم
الشيخ : أو سبط بحاولوا يجعلوه معقد
السائل : نعم
الشيخ : أو مدرج أو ما شابه ذلك أي هذا الحديث بيمنع من هذا الشيء اللحية لكن لا فرق اليوم العلة بين شعر اللحية وشعر الرأس ...
السائل : نعم
الشيخ : وتعرف اليوم في بجعله الشعر
السائل : نعم
الشيخ : وفي أيضا اللي شو بسموه الصبغة المموجة شو بسموه
السائل : الميش
الشيخ : الميش فأنا كنت أقول بالمنع من ذلك من باب أنه تغيير لخلق الله
السائل : نعم
الشيخ : وهون عقد لحيته أي لم يسرحها ليدعها كما خلقها الله وإنما بيتقصد إنه يجعدها أظن كل من المصيبتين شعر مكزبر بحاولوا يجعلوه منسدل
السائل : نعم
الشيخ : أو سبط بحاولوا يجعلوه معقد
السائل : نعم
الشيخ : أو مدرج أو ما شابه ذلك أي هذا الحديث بيمنع من هذا الشيء اللحية لكن لا فرق اليوم العلة بين شعر اللحية وشعر الرأس ...