ما حكم ذبح العقيقة عن الوالدين سواءا كانا من الأحياء أو الأموات ؟ حفظ
السائل : العقيقة عن الأبوين الأبوين
الشيخ : نعم
السائل : سواء كانا حيين أو ميتين ؟
الشيخ : أيوا
السائل : ماذا تقولون ؟
الطالب : أستاذ دغري هذا الطريق موصل وجيد بيوصل لعند المسلخ لعند
الشيخ : هو هيك أنا
السائل : عن الأبوين يعني سواء كانا حيين أو ميتين ؟
الطالب : طريقكم من هناك
الشيخ : أي نعم ، إن كانا عاجزين عن العقيقة ولم يهملاها فعل وإلا فلا ، فعلوا أو عقوا عنهما وإلا فلا .
السائل : طيب إذا كانا يعني جاهلين أو يغلب على ظنه بأنهما يعني كانا جاهلين بهذا الحكم ؟
الشيخ : ... إن كانوا جاهلين ولا لأ !
السائل : أيوا
الشيخ : فيختلف الحكم
السائل : أيوا ، إن كانا معذورين يعني عق وإلا فلا ؟!
الشيخ : أي نعم
الشيخ : نعم
السائل : سواء كانا حيين أو ميتين ؟
الشيخ : أيوا
السائل : ماذا تقولون ؟
الطالب : أستاذ دغري هذا الطريق موصل وجيد بيوصل لعند المسلخ لعند
الشيخ : هو هيك أنا
السائل : عن الأبوين يعني سواء كانا حيين أو ميتين ؟
الطالب : طريقكم من هناك
الشيخ : أي نعم ، إن كانا عاجزين عن العقيقة ولم يهملاها فعل وإلا فلا ، فعلوا أو عقوا عنهما وإلا فلا .
السائل : طيب إذا كانا يعني جاهلين أو يغلب على ظنه بأنهما يعني كانا جاهلين بهذا الحكم ؟
الشيخ : ... إن كانوا جاهلين ولا لأ !
السائل : أيوا
الشيخ : فيختلف الحكم
السائل : أيوا ، إن كانا معذورين يعني عق وإلا فلا ؟!
الشيخ : أي نعم