هل ما جاء في الأحاديث من مدد قصر فيها المسافر صلاته هي التي يجب التقيد بها كما جاء أنه عليه السلام قصر ستة عشر يوما وتسعة عشر يوما ؟ حفظ
الشيخ : طيب يا جماعة عليكم بصلاة الجماعة إلا من كان مسافرا ... لا هذه المدة ليست بيانا للمدة ، لأنه هذه المدة تختلف باختلاف الناس ، هذا واقعة عين كما يقول بعض الفقهاء لا عموم لها ، مثل هذا أخينا جاء إلى هنا ونوى الإقامة قبل أن تمضي هذه الأيام ، فهو مقيم ، ورب رجل آخر يقيم أكثير من خمسة عشر يوما ، ولا يزال في حكم المسافر ، فالحقيقة يا أبا الحسن أن بعض أحكام السفر فيها دقة متناهية جدًا ، حديث صحيح بمجموع طرقه
السائل : جزاك الله خير
السائل : جزاك الله خير