هل يجوز لتاجر أن يخفي بعض المعلومات التجارية عن الدولة تحاشيا للضريبة الباهظة التي تفرض عليه وتصل الى خمسة وخمسين بالمئة ؟ حفظ
الشيخ : كيف حالك ؟
السائل : الله يجزيك الخير
الشيخ : إن شاء الله طيب ؟
السائل : كيف الصحة إن شاء الله تمام ؟
الشيخ : الحمد لله
السائل : سيدي الشيخ
الشيخ : نعم
السائل : إذا بتسمح لي بدي أسألك سؤال ؟
الشيخ : تفضل
السائل : سيدي الشيخ أنا تاجر في عندي محل اسمنت وحديد في منطقة خلدا
الشيخ : أيوا
السائل : ومن الي تفضل فيه الشيخ : محمد شقرة يوم الجمعة وبالخطية وحكاه : على الضريبة والتلاعب بالضريبة !
الشيخ : إي
السائل : بدي أحكيلك بالنسبة لنقطة معينة سيدي الشيخ : بمرحلة من المراحل لما يحقق الإيراد ، الربح ، الأرباح ، بتوصل الضريبة خمسة وخمسين بالمية على التاجر
الشيخ : امممم
السائل : يعني أي أنها كأنها شريك أو أكثر من شريك !!
الشيخ : آه
السائل : فهل سيدي الشيخ يجوز أنه الواحد يقدم بالدفاتر الحسابية تبعته يعني نوعا ما من مستوى الحد ، إنه يخفف على حال هذا العبء الضريبي ...
الشيخ : لا لا يا أخي هذا لا يجوز ، لكن يقدم اعتراض على مصلحة الضرائب
السائل : نعم سيدي
الشيخ : أما إنه يزور ويغش هذا ليس من طبيعة المسلم
السائل : طيب يا سيدي الشيخ خمسة وخمسين بالمية برضو ضريبة تفرض ، بتهد الحاجة هاي !!!
الشيخ : يا أخي الله يهديك أنا شو عم أقول لك ؟
السائل : نعم سيدي
الشيخ : عم أقول لك عدل ؟! عم أقول لك قدم اعتراض على المصلحة مش أنت تخونها وتغشها وتغدر فيها هذا ليس من طبيعة المسلم
السائل : نعم
الشيخ : يعني إذا كان مصلحة الضرائب ظلمت !
السائل : نعم يا سيدي الشيخ
الشيخ : فما تظلم أنت معها !
السائل : نعم سيدي الشيخ
الشيخ : إي نعم
السائل : يعني لازم أنا أقدم الدفاتر الحقيقية
الشيخ : أي نعم
السائل : واعترض
الشيخ : وقبل ما تقدم الدفاتر قدم الشكوى اللي عم تقدمها إلي الآن
السائل : هم ما بردوا على الشكوى هم بقولوا لك
الشيخ : والله بردوا ما بردوا هاي مهي شغلتنا
السائل : قانون أحوال مدنية بحكوا لك ، قانون ، وبالنسبة إلهم تشريع زي التشريع يعني وبعد نسبة معينة مهي بتبلش من عشرة لخمسة عشر ، عشرين ، خمسة وعشرين ، إلى غاية أنها توصل إلى خمسة وخمسين بالمية !!
الشيخ : إي نعم
السائل : بتصير النسبة عالية جدا يعني
الشيخ : إي والله
السائل : فبالتالي المحاسب عنا بيلجأ إنه يعني يحط مصاريي في جيابي يحط
الشيخ : المهم أنك أنت ما قدمت شكوى ؟
السائل : ما قدمت لأ
الشيخ : إي قدم شكوى ، حتى يكون يعني شكواك في محلها ولا تحتل ولا تغش ولا تخون !
السائل : هيك أنت ترى يا سيدي الشيخ ؟
الشيخ : إي نعم
السائل : يا سيدي الله يجزيك الخير يا سيدي
الشيخ : الله يحفظك
السائل : الله يبارك فيك
الشيخ : أهلا وسهلا
السائل : شكرا السلام عليكم
الشيخ : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الشيخ : إي كيف حالك ؟
السائل : الله يجزيك الخير ، سؤال الضرائب حكيت عنه مكس
الشيخ : كيف ؟
السائل : يوم سألك عن الضرائب قلت عنه مكس ، ولا باختلاف الأشخاص ؟
الشيخ : قلت عنه إيش ؟
السائل : مكس أو المكس المكس
الشيخ : ما فهمت !
السائل : قلت عنه أنه مكس هذا عن الضرائب
الشيخ : الكلمة الأخيرة شو هي نص ؟
السائل : المكس مكس مضموم، بفتح الميم ولا بضمها ؟!
الشيخ : مكوس إي قلت أنا إيش ؟
السائل : أنها من المكوس
الشيخ : من المكوس ؟
السائل : إي نعم
الشيخ : طيب شو سؤالك ؟
السائل : سؤالي أنه اختلف الجواب هنا عن الجواب هنا ؟
الشيخ : وين الجواب ؟
السائل : لأنه اللي سألك عن هذا السؤال فقلت بأنه يجوز أنك تحتال في تحديد حسابات معينة
السائل : الله يجزيك الخير
الشيخ : إن شاء الله طيب ؟
السائل : كيف الصحة إن شاء الله تمام ؟
الشيخ : الحمد لله
السائل : سيدي الشيخ
الشيخ : نعم
السائل : إذا بتسمح لي بدي أسألك سؤال ؟
الشيخ : تفضل
السائل : سيدي الشيخ أنا تاجر في عندي محل اسمنت وحديد في منطقة خلدا
الشيخ : أيوا
السائل : ومن الي تفضل فيه الشيخ : محمد شقرة يوم الجمعة وبالخطية وحكاه : على الضريبة والتلاعب بالضريبة !
الشيخ : إي
السائل : بدي أحكيلك بالنسبة لنقطة معينة سيدي الشيخ : بمرحلة من المراحل لما يحقق الإيراد ، الربح ، الأرباح ، بتوصل الضريبة خمسة وخمسين بالمية على التاجر
الشيخ : امممم
السائل : يعني أي أنها كأنها شريك أو أكثر من شريك !!
الشيخ : آه
السائل : فهل سيدي الشيخ يجوز أنه الواحد يقدم بالدفاتر الحسابية تبعته يعني نوعا ما من مستوى الحد ، إنه يخفف على حال هذا العبء الضريبي ...
الشيخ : لا لا يا أخي هذا لا يجوز ، لكن يقدم اعتراض على مصلحة الضرائب
السائل : نعم سيدي
الشيخ : أما إنه يزور ويغش هذا ليس من طبيعة المسلم
السائل : طيب يا سيدي الشيخ خمسة وخمسين بالمية برضو ضريبة تفرض ، بتهد الحاجة هاي !!!
الشيخ : يا أخي الله يهديك أنا شو عم أقول لك ؟
السائل : نعم سيدي
الشيخ : عم أقول لك عدل ؟! عم أقول لك قدم اعتراض على المصلحة مش أنت تخونها وتغشها وتغدر فيها هذا ليس من طبيعة المسلم
السائل : نعم
الشيخ : يعني إذا كان مصلحة الضرائب ظلمت !
السائل : نعم يا سيدي الشيخ
الشيخ : فما تظلم أنت معها !
السائل : نعم سيدي الشيخ
الشيخ : إي نعم
السائل : يعني لازم أنا أقدم الدفاتر الحقيقية
الشيخ : أي نعم
السائل : واعترض
الشيخ : وقبل ما تقدم الدفاتر قدم الشكوى اللي عم تقدمها إلي الآن
السائل : هم ما بردوا على الشكوى هم بقولوا لك
الشيخ : والله بردوا ما بردوا هاي مهي شغلتنا
السائل : قانون أحوال مدنية بحكوا لك ، قانون ، وبالنسبة إلهم تشريع زي التشريع يعني وبعد نسبة معينة مهي بتبلش من عشرة لخمسة عشر ، عشرين ، خمسة وعشرين ، إلى غاية أنها توصل إلى خمسة وخمسين بالمية !!
الشيخ : إي نعم
السائل : بتصير النسبة عالية جدا يعني
الشيخ : إي والله
السائل : فبالتالي المحاسب عنا بيلجأ إنه يعني يحط مصاريي في جيابي يحط
الشيخ : المهم أنك أنت ما قدمت شكوى ؟
السائل : ما قدمت لأ
الشيخ : إي قدم شكوى ، حتى يكون يعني شكواك في محلها ولا تحتل ولا تغش ولا تخون !
السائل : هيك أنت ترى يا سيدي الشيخ ؟
الشيخ : إي نعم
السائل : يا سيدي الله يجزيك الخير يا سيدي
الشيخ : الله يحفظك
السائل : الله يبارك فيك
الشيخ : أهلا وسهلا
السائل : شكرا السلام عليكم
الشيخ : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الشيخ : إي كيف حالك ؟
السائل : الله يجزيك الخير ، سؤال الضرائب حكيت عنه مكس
الشيخ : كيف ؟
السائل : يوم سألك عن الضرائب قلت عنه مكس ، ولا باختلاف الأشخاص ؟
الشيخ : قلت عنه إيش ؟
السائل : مكس أو المكس المكس
الشيخ : ما فهمت !
السائل : قلت عنه أنه مكس هذا عن الضرائب
الشيخ : الكلمة الأخيرة شو هي نص ؟
السائل : المكس مكس مضموم، بفتح الميم ولا بضمها ؟!
الشيخ : مكوس إي قلت أنا إيش ؟
السائل : أنها من المكوس
الشيخ : من المكوس ؟
السائل : إي نعم
الشيخ : طيب شو سؤالك ؟
السائل : سؤالي أنه اختلف الجواب هنا عن الجواب هنا ؟
الشيخ : وين الجواب ؟
السائل : لأنه اللي سألك عن هذا السؤال فقلت بأنه يجوز أنك تحتال في تحديد حسابات معينة