بطلان تأويل الوجه بالملك في قوله تعالى : (( كل شيء هالك إلا وجهه )) . حفظ
السائل : ممكن على قضيتي هذه ... أول إلا ملكه قال (( كل شيء هالك إلا وجهه )) قال إلا ملكه ، طيب ما هو معروف يعني لا يوجد إلا الله عز وجل وملكه ، فإذا كان كل شيء هالك إلا ملكه إذن شو هو الهالك ؟
الشيخ : لا يا أخي ...
السائل : آه لا يعني نحن ممكن نورد عليهم
الشيخ : آه طبعاً ممكن لكان كيف لا
أولاً : هذا تأويل
ثانياً : هذا من أبطل التأويل لأنه إذا كان الملك لا يفنى معناه الخلق لا يفنى ، هذا واضح .