نقل أحد الطلبة كلام للشيخ أحمد شاكر يبين فيه أن القاسمي رحمه الله كان سلفيا ، ويستحدم هذه العبارة في وصفه. حفظ
السائل : اللي هو : الجوربين !
الشيخ : أيوا .
السائل : كنت أبحث عن حديث في : *كشف الأستار ، فلزمني أن أراجع كتاب القاسمي ، فبقدمله طبعا كما تعلم شيخي أحمد شاكر رحمهم الله جميعا .
الشيخ : أي نعم .
السائل : فبيذكر لفظة : سلفي ، عن القاسمي !
الشيخ : شو بقول ؟
السائل : يقول : " أنه كان سلفيا ، أو سلفي " أو كذا .
الشيخ : إي .
السائل : فهذه يعني كانت مستخدمة إذن عند الشيخ أحمد شاكر رحمه الله !!
الشيخ : طبعا .
السائل : أي وأعني قبل أن يعرفكم ؟!
الشيخ : طبعا !
السائل : سبحان الله !!
الشيخ : إي نعم
السائل : بعدين له أو للقاسمي كلام جميل حول إنصاف الخصم ، الآن يعني من خلال جزاكم الله خير حديثكم أو دفاعكم عن سفر الحوالي بما يستحق أن يدافع عنه ، وهذا هو الإنصاف كما تعلمنا منكم ، فبقول القاسمي أو أحمد شاكر -الآن يعني الشك مني- : " أنه يجب على المناقش أن ينصف خصمه " ، أي نعم ، فقلت سبحان الله كلام بديع والله !!
الشيخ : أيوا .
السائل : كنت أبحث عن حديث في : *كشف الأستار ، فلزمني أن أراجع كتاب القاسمي ، فبقدمله طبعا كما تعلم شيخي أحمد شاكر رحمهم الله جميعا .
الشيخ : أي نعم .
السائل : فبيذكر لفظة : سلفي ، عن القاسمي !
الشيخ : شو بقول ؟
السائل : يقول : " أنه كان سلفيا ، أو سلفي " أو كذا .
الشيخ : إي .
السائل : فهذه يعني كانت مستخدمة إذن عند الشيخ أحمد شاكر رحمه الله !!
الشيخ : طبعا .
السائل : أي وأعني قبل أن يعرفكم ؟!
الشيخ : طبعا !
السائل : سبحان الله !!
الشيخ : إي نعم
السائل : بعدين له أو للقاسمي كلام جميل حول إنصاف الخصم ، الآن يعني من خلال جزاكم الله خير حديثكم أو دفاعكم عن سفر الحوالي بما يستحق أن يدافع عنه ، وهذا هو الإنصاف كما تعلمنا منكم ، فبقول القاسمي أو أحمد شاكر -الآن يعني الشك مني- : " أنه يجب على المناقش أن ينصف خصمه " ، أي نعم ، فقلت سبحان الله كلام بديع والله !!