طالب يتكلم عن وجوب مؤازرة الكتّاب المسلمين المقتدرين لإخوانهم المدافعين عن هذا الدين بقدر استطاعتهم. حفظ
الطالب : ... الله يبارك فيك نحن ندعو يعني كل أخ مسلم عنده مقدرة على الكتابة أن يساهم في هذا المجال لأنه هذه المدرسة كبيرة ومنتشرة والآن تعطى من الميزات وتعطى من التشجيع ما يؤهلها إلى أنه تواجهنا بشكل كبير يعني عندهم إمكانيات كبيرة عندهم أموال كثيرة عندهم مؤسسات ثانيا هذا يعني أنا حرصت أن لا أذكر كثير من الأسماء في الكتاب من أحل القضية الفنية يعني أن لا أضيع القارئ بالأسماء وأحببت أن يكون هذه الأسماء الثلاثة نماذج لدراسة منهج أهل السنة والجماعة فأنا طرحت عليه اسم المنهج الإسلامي في مقابل منهجين المنهجين الآخرين هما مناهج فلسفية باطلة المنهج الفلسفة العقلية ومنهج الفلسفة المادية منهج الفلسفة العقلية أخذ كثيرا من الدراسات عند العلماء المسلمين قديما وحديثا أما الفلسفة المادية الحقيقة هناك أصول كثير جدا في تناول هذه القضايا لأنها قضايا تحتاج إلى دراسة التراث الغربي تحتاج إلى دراسة الفلسفة المعاصرة وأبعادها وكيف عم بيحرفوا البشرية من خلال ...
طالب آخر : السلام عليكم
الشيخ : وعليكم السلام
الطالب : يدخلون العلوم الفاسدة إلى بلادنا ويسمونها بأسماء جذابة مثل العلوم الإنسانية العلوم الإنسانية تتضمن علم النفس وعلم الفلسفة وعلم الاجتماع وهذه باطلة لأنها تستند إلى منطلق ومفاهيم مادية ... فالبشرية الآن هيئة يعني فيها تخبط واضطراب لأنه تتبع الفلسفة ولابد أنا أشرت في الكتاب إلى نقطة هامة نقض قانون الفلسفة قانون الفلسلفة اعتمدوا عليه على قانون مراتب الوجود قانون مراتب الوجود مثالها معروف ومشهور إذا الإنسان صنع شيء ثم طرح عليه اسم إذا اختلفوا الأشخاص عن هذا الشيء يرجعون إلى هذا الشيء الذي صنعوه وهذا شيء عادي ممكن ينقبل في الأشياء التي نصنعها وفي الأشياء التي نعرفها أما عندما يكون الأمر عن خلق الله الواسع فإذا حدثنا الله سبحانه وتعالى لا نقول له ننتظر حتى نرجع إلى ذلك الشيء أو إلى الواقع
طالب آخر : لعلنا نقول كلمنا لا نقول حدثنا
الطالب : أي نعم جزاك الله كل خير
طالب آخر : وإياك
الطالب : يعني إذا حدثنا الله في الكتاب القرآن الكريم في آية فقول الله سبحانه وتعالى هو الحق ولا يرجع إلى شيء آخر في مقابله
طالب آخر : شيخنا حقيقة تأكيدا لكلام الأخ الكريم الآن مثلا السودان المسماة بالدولة الإسلامية وكذا
الشيخ : أي نعم
الطالب : مفكرها الأساسي وكما يقال لولب حركتها هو الترابي وهو لا يخرج عن هذا النطاق في الحقيقة لا يخرج عن هذا الإطار ويصدّر فكره أنه فكر إسلامي وفكر متحرر وفكر البعث للأمة
الشيخ : وهنا تكمن الخطورة
الطالب : آه والله فلا حول ولا قوة إلا بالله وكذلك المعهد العالمي للفكر الإسلامي في أمريكا هو أيضا الآن دراسات يعني متتالية وزي ما تفضل الأخ الكريم بزخم كبير كلها تنشر هذه الأفكار باسم الإسلام
الشيخ : ومن آثار هذا محمد الغزالي
الطالب : الغزالي وهؤلاء ولا حول ولا قوة إلا بالله هو في الحقيقة مسخ للإسلام مسخ للإسلام