هل تنصحون تلاميذكم بالرد على من رد عليكم في فتوى الهجرة من فلسطين؟ حفظ
السائل : شيخنا نصيحتكم لتلاميذكم حول الموضوع يعني ما أدري هم يريدون لأمور الله بها عليم
الشيخ : نعم .
السائل : أن يثوروا ويعني يكبروا الموضوع .
الشيخ : صحيح .
السائل : وأنا أظن أن يعني الرد عليهم يعني باللهجة يريدونها أو يريدون منا أن نقع فيها يعني توصلهم إلى أهدافهم فهل ترون يعني تصعيد هذه الموجة أم أن الأفضل يعني نسيانها وموجة كما تفضلتم تنقشع وتذهب ثم يظهر الحق .
سائل آخر : بعد رسالة أبو مالك .
الشيخ : كيف ؟
السائل : بقول خاصة بعد رسالة أبو مالك الأخيرة يعني .
الشيخ : نعم لا بلا شك أنا أصل موقفي الموقف السلبي الذي يعني يؤخذ علي من أولئك أنفسهم وكثير منهم اتصلوا معي يريدون تحريكي وإثارتي وبعضهم يظهر أنه من المحررين في بعض هذه الجرائد أننا نخصص لك منبرا خاصا لماذا أنت لا ترد وهو يتظاهر بأنه يعني ينصفني وأنه فقلت إذن اكتب أنت أما الآن ما عندي هذا الوقت وأنا أعرف أنني لو كتبت فسأنصرف عن عملي العلمي الذي نذرت له نفسي سيأتي رد ثاني وثالث ورابع والجماعة متفرغين ولسوف لا أستطيع أن أمشي معهم كلما صدر رد علي أنبري أنا للرد عليه لذلك أنا أرى فعلا عدم التوسع في مجابهة ردودهم بردود من عندنا لكن لا بد من رد يكون علمي و يكون ختام لهذا الموضوع ولسان حالنا بل ولسان قالنا أيضا يقول : (( فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر )) الصمت المطلق لا لا بد من كتابة مقال يكون علمي ورسالة الأخ أبو مالك في اعتقادي كافية وافية في هذا المجال ولو أن فيه بعض الكلمات يعني التي ليست من مجال العلم لكن من باب (( ولمن انتصر ))
السائل : الله أكبر .
الشيخ : بس هيك يعني .
السائل : الله أكبر .
الشيخ : هيك أنا أقول بقولكم تماما أنه لا يحسن التوسع في مجابهة أولئك بردود متتالية .
السائل : حفظكم الله يا أستاذنا .
الشيخ : وإياكم إن شاء الله .
السائل : وأدامكم لنا وللأمة .
الشيخ : الله يحفظكم .
السائل : لا نريد أن نطيل عليكم أكثر .