هل أجمع العلماء على وجوب تغطية المرأة لوجهها عند وجود الفتنة ؟ حفظ
السائل : شيخنا هل هذا القول ثابت أن العلماء أجمعوا على أن عند عدم أمن الفتنة يجب تغطية وجه المرأة ؟
الشيخ : عند أمن الفتنة يجب .
السائل : أجمعوا أهل العلم على ذلك تغطية وجه .
الشيخ : على ماذا ؟
السائل : تغطية وجه المرأة أجمعوا على ذلك على تغطية وجه المرأة .
الشيخ : تقصد ولو عند أمن الفتنة .
السائل : نعم .
الشيخ : مش عند أمن الفتنة ولو .
السائل : ولو عند أمن الفتنة . نعم نعم ولو عند أمن الفتنة نعم لا شيخنا عفوا عند عدم أمن الفتنة أجمع أهل العلم على تغطية وجه المرأة .
الشيخ : ولو عند عدم الفتنة ولو عند عدم الفتنة لأنه إذا فيه فتنة يعني المفروض أن يكون فيه إجماع .
السائل : أيوا .
الشيخ : إذا فيه فتنة .
السائل : إذا فيه فتنة .
الشيخ : لكن ولو ما في فتنة هل أجمع العلماء على تغطية وجه المرأة أليس هذا سؤالك ؟ ولو أمنت الفتنة ؟
السائل : لا ما أجمعوا .
الشيخ : سؤالك سؤالك ما هو ؟
السائل : سؤالي : هو أن هل أجمع أهل العلم على أنه عند عدم أمن الفتنة يجب على المرأة تغطية وجهها ؟
الشيخ : يا أخي عند الفتنة قل .
السائل : عند الفتنة ماشي صح صح .
الشيخ : زمنا هلأ مثلا يا زمن فتنة يا زمن عدم فتنة .
السائل : عدم فتنة .
الشيخ : طيب فسؤالك الآن إذا فرضنا أن زمانا هو زمن فتنة .
السائل : نعم .
الشيخ : هل يرد سؤالك الآن ؟
السائل : نعم هل أجمع أهل العلم على ذلك ؟
الشيخ : أي على تغطية المرأة لوجهها في زمن الفتنة .
السائل : في زمن الفتنة .
الشيخ : هذا سؤالك ؟
السائل : نعم .
الشيخ : طيب أنت كررت أكثر من مرة عدم الفتنة .
السائل : لعلها .
الشيخ : المهم لا مش القضية الآن مش محاسبة .
السائل : نعم .
الشيخ : وإنما حتى نفهم سؤالك .
السائل : نعم نعم .
الشيخ : فالآن تحدد السؤال ؟
السائل : هذا السؤال .
الشيخ : زمنا هذا مثلاً هو زمن فتنة .
السائل : نعم .
الشيخ : فهل أجمع العلماء على وجوب ستر المرأة لوجهها في هذا الزمن الذي هو زمن فتنة ؟ أليس هذا السؤال ؟
السائل : هذا هو نعم .
الشيخ : الجواب لا لكن الذي يمكن أن يقال أجمعوا عليه أي امرأة أي امرأة ترى نفسها أنها في موضع أن يفتتن بها فهذه يجب عليها أن تغطي وجهها .
السائل : المرأة شخصها ليست عامة .