ما صحة حديث الرسول صلى الله عليه وسلم ( يا أسماء إذا بلغت المرأة المحيض لا يحق أن يظهر منها غير هذا وهذا وأشار إلى وجهه وكفيه ) ؟ حفظ
السائل : وحديث رسول الله ( يا أسماء إذا بلغت المرأة المحيض لا يحق أن يظهر منها غير هذا وهذا وأشار إلى وجهه وكفيه صلى الله عليه وسلم ) ما صحة هذا الحديث ؟
الشيخ : صحيح هذا الحديث .
السائل : صحيح هذا الحديث ؟
الشيخ : أي نعم رغم أنوف المتعصبين
السائل : رغم
الشيخ : أنوف المتعصبين الذين ليسوا من أهل الحديث والمعرفة بالصحيح والضعيف
السائل : نعم
الشيخ : مع ذلك فهم يضعفون بغير علم .
السائل : نعم إذن النقاب كما يدعون إنه بدعة .
الشيخ : إيش ؟
السائل : يكون بدعة ؟
الشيخ : إيش هو ؟
السائل : النقاب .
الشيخ : النقاب سامحك الله لا يكون بدعة لكن لا يكون واجبا ..
السائل : إن صح الحديث
الشيخ : لا يكون واجبا هداك الله الحديث يفيد جواز كشف المرأة عن وجهها وكفيها ولا يفيد وجوب الكشف أو وجوب التغطية .
السائل : هناك من يتحججون بأنها دخلت عليه بثياب رقاق ولا يجوز ذلك يا شيخ .
الشيخ : وعليكم السلام .
السائل : شيخ السلام عليكم .
سائل آخر : دخلت عليه على رسول الله بثياب رقاق .
الشيخ : مين هو ؟
السائل : حديث أسماء .
الشيخ : نعم .
السائل : السيدة أسماء .
الشيخ : طيب .
السائل : وهناك من يتحججون أنه لا يجوز كيف دخلت عليه بثياب رقاق ما قول ؟
الشيخ : خلطت علي الأمر ماذا يقولون ؟
السائل : يقولون أنها دخلت عليه بثياب رقاق في آخر الحديث .
الشيخ : نعم هذا في الحديث الذي يضعفونه
السائل : نعم
الشيخ : طيب فماذا وراء ذلك ؟
السائل : يعني هذا الرجل صحيح يا شيخ ؟
الشيخ : هو الحديث صحيح بمجموع طرقه
السائل : نعم
الشيخ : أما الحديث الذي
السائل : التضعيف جاء من هذا ..
الشيخ : اسمع الله يهديك .
السائل : تفضل .
الشيخ : أنت مبين أنك عجل الحديث الذي فيه دخول أسماء بثياب رقاق هو الحديث الذي يضعفونه
السائل : نعم
الشيخ : ونحن معهم في تضعيف إسناده
السائل : نعم
الشيخ : أما المتن الذي هو ( إذا بلغت المرأة المحيض ) فهذا صحيح بمجموع طرقه .
الشيخ : صحيح هذا الحديث .
السائل : صحيح هذا الحديث ؟
الشيخ : أي نعم رغم أنوف المتعصبين
السائل : رغم
الشيخ : أنوف المتعصبين الذين ليسوا من أهل الحديث والمعرفة بالصحيح والضعيف
السائل : نعم
الشيخ : مع ذلك فهم يضعفون بغير علم .
السائل : نعم إذن النقاب كما يدعون إنه بدعة .
الشيخ : إيش ؟
السائل : يكون بدعة ؟
الشيخ : إيش هو ؟
السائل : النقاب .
الشيخ : النقاب سامحك الله لا يكون بدعة لكن لا يكون واجبا ..
السائل : إن صح الحديث
الشيخ : لا يكون واجبا هداك الله الحديث يفيد جواز كشف المرأة عن وجهها وكفيها ولا يفيد وجوب الكشف أو وجوب التغطية .
السائل : هناك من يتحججون بأنها دخلت عليه بثياب رقاق ولا يجوز ذلك يا شيخ .
الشيخ : وعليكم السلام .
السائل : شيخ السلام عليكم .
سائل آخر : دخلت عليه على رسول الله بثياب رقاق .
الشيخ : مين هو ؟
السائل : حديث أسماء .
الشيخ : نعم .
السائل : السيدة أسماء .
الشيخ : طيب .
السائل : وهناك من يتحججون أنه لا يجوز كيف دخلت عليه بثياب رقاق ما قول ؟
الشيخ : خلطت علي الأمر ماذا يقولون ؟
السائل : يقولون أنها دخلت عليه بثياب رقاق في آخر الحديث .
الشيخ : نعم هذا في الحديث الذي يضعفونه
السائل : نعم
الشيخ : طيب فماذا وراء ذلك ؟
السائل : يعني هذا الرجل صحيح يا شيخ ؟
الشيخ : هو الحديث صحيح بمجموع طرقه
السائل : نعم
الشيخ : أما الحديث الذي
السائل : التضعيف جاء من هذا ..
الشيخ : اسمع الله يهديك .
السائل : تفضل .
الشيخ : أنت مبين أنك عجل الحديث الذي فيه دخول أسماء بثياب رقاق هو الحديث الذي يضعفونه
السائل : نعم
الشيخ : ونحن معهم في تضعيف إسناده
السائل : نعم
الشيخ : أما المتن الذي هو ( إذا بلغت المرأة المحيض ) فهذا صحيح بمجموع طرقه .