كيف يحدث نفسه بالحهاد ؟ حفظ
السائل : حديث النفس يا شيخ !
الشيخ : هاه؟
السائل : حديث النفس يا شيخ.
الشيخ : أي نعم.
السائل : يحدث نفسه إذا قام الجهاد يا شيخ أو حتى لو كان غير موجود ؟
الشيخ : لا، يحدّث نفسه يقول في نفسه: لإن قام الجهاد لأجاهدنّ، أي نعم، أحمد؟
السائل : بارك الله فيكم، أسأل عن مسألة عدم وجوب المدافعة عن المال.
الشيخ : نعم.
السائل : في المناقشة رجّحنا أنّه لا يجب.
الشيخ : أنّه إيش؟
السائل : لا تجب عليه.
الشيخ : نعم.
السائل : لأنه يجوز أن يعطيها له بالمجاني.
الشيخ : ها؟
السائل : لأنّه يجوز أن يعطيه منه.
الشيخ : نعم نعم.
السائل : ولكن في الشّرح يعني كما فهمت أنا أنّنا رجّحنا خلاف ذلك.
الشيخ : لا، قلنا: لا يجب، النبي قال: ( لا تعطه ).
السائل : قلنا في الحديث.
الشيخ : قلنا ؟
السائل : فقاتله.
الشيخ : نعم.
السائل : كذلك إن المال محرم ، وكذلك لو قلنا بهذا الكلام !
الشيخ : لا لا.
السائل : ...
الشيخ : نعم؟
السائل : القول الآخر بالوجوب!
الشيخ : هاه؟
السائل : حديث النفس يا شيخ.
الشيخ : أي نعم.
السائل : يحدث نفسه إذا قام الجهاد يا شيخ أو حتى لو كان غير موجود ؟
الشيخ : لا، يحدّث نفسه يقول في نفسه: لإن قام الجهاد لأجاهدنّ، أي نعم، أحمد؟
السائل : بارك الله فيكم، أسأل عن مسألة عدم وجوب المدافعة عن المال.
الشيخ : نعم.
السائل : في المناقشة رجّحنا أنّه لا يجب.
الشيخ : أنّه إيش؟
السائل : لا تجب عليه.
الشيخ : نعم.
السائل : لأنه يجوز أن يعطيها له بالمجاني.
الشيخ : ها؟
السائل : لأنّه يجوز أن يعطيه منه.
الشيخ : نعم نعم.
السائل : ولكن في الشّرح يعني كما فهمت أنا أنّنا رجّحنا خلاف ذلك.
الشيخ : لا، قلنا: لا يجب، النبي قال: ( لا تعطه ).
السائل : قلنا في الحديث.
الشيخ : قلنا ؟
السائل : فقاتله.
الشيخ : نعم.
السائل : كذلك إن المال محرم ، وكذلك لو قلنا بهذا الكلام !
الشيخ : لا لا.
السائل : ...
الشيخ : نعم؟
السائل : القول الآخر بالوجوب!