هذه أم سالم لي أبناء جماعة يخرجون من المدرسة بعد نهاية صلاة الظهر وفي طريقهم محطة تقام فيها صلاة الظهر وأما ما عداها من الصولات فقليل فهل تصح الصلاة في البيت أم الأفضل الصلاة في ذلك المسجد مع أن سكنهم هنا معتبرين به مسافرين ويقصرون الصلاة في المنزل بخلاف المنزل ؟ حفظ
الشيخ : هذه أم سالم: لي أبناء جماعة يخرجون من المدرسة بعد نهاية صلاة الظهر وفي طريقهم محطة تقام فيها صلاة الظهر، وأما ما عداها من الصلوات فقليل فهل تصح الصلاة في البيت أم الأفضل الصلاة في ذلك المسجد مع أن سكنهم هنا معتبرين به مسافرين ويقصرون الصلاة في المنزل بخلاف المسجد؟
لا، الأفضل أن يصلوا في المسجد لن المسجد تقام فيه الجماعة فهو أفضل من البيت، صار ما فيه خلاف ... اقرأ.
القارئ : بسم الله الرحمن الرحيم
بسم الله الرحمن الرحيم
" كتاب الحدود باب حد الزاني ".
الشيخ : أي فوائد.
القارئ : " عن أبي هريرة وزيد بن خالد الجهني رضي الله تعالى عنهما :( أن رجلًا من الأعراب أتى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله أنشدك بالله إلا قضيت لي بكتاب الله فقال الآخر وهو أفقه منه : نعم فاقض بيننا بكتاب الله وأذن لي فقال : قال : إن ابني كان عسيفا على هذا فزنى بامرأته ) ".
الشيخ : بامرأته.
الطالب : ( زنى بامرأته ).
الشيخ : ولا بإمرأته؟ هي بامرأته السؤال لك ؟ هي بامرأته ولا بامرأته؟
الطالب : بامرأته.
الشيخ : لماذا ؟
الطالب : همزة وصل .
الشيخ : همزة الوصل وهمزة الوصل عند الدرج عند الاستمرار تسقط.
القارئ : " ( فزنى بامرأته وإني أخبرت أن على ابني الرجم فاقتديت منه بمائة شاة ووليدة، فسألت أهل العلم فأخبروني : أن ما على ابني جلد مائة وتغريب عام، وأن على امرأة هذا الرجم فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : والذي نفسي بيده لأقضين بينكما بكتاب الله، الوليدة والغنم رد عليك وعلى ابنك جلد مائة وتغريب عام، واغد يا أنيس إلى امرأة هذا فإن اعترفت فارجمها ) متفق عليه وهذا اللفظ لمسلم ".
الشيخ : بسم الله الرحمن الرحيم .
الحمد لله رب العالمين، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين .
لا، الأفضل أن يصلوا في المسجد لن المسجد تقام فيه الجماعة فهو أفضل من البيت، صار ما فيه خلاف ... اقرأ.
القارئ : بسم الله الرحمن الرحيم
بسم الله الرحمن الرحيم
" كتاب الحدود باب حد الزاني ".
الشيخ : أي فوائد.
القارئ : " عن أبي هريرة وزيد بن خالد الجهني رضي الله تعالى عنهما :( أن رجلًا من الأعراب أتى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله أنشدك بالله إلا قضيت لي بكتاب الله فقال الآخر وهو أفقه منه : نعم فاقض بيننا بكتاب الله وأذن لي فقال : قال : إن ابني كان عسيفا على هذا فزنى بامرأته ) ".
الشيخ : بامرأته.
الطالب : ( زنى بامرأته ).
الشيخ : ولا بإمرأته؟ هي بامرأته السؤال لك ؟ هي بامرأته ولا بامرأته؟
الطالب : بامرأته.
الشيخ : لماذا ؟
الطالب : همزة وصل .
الشيخ : همزة الوصل وهمزة الوصل عند الدرج عند الاستمرار تسقط.
القارئ : " ( فزنى بامرأته وإني أخبرت أن على ابني الرجم فاقتديت منه بمائة شاة ووليدة، فسألت أهل العلم فأخبروني : أن ما على ابني جلد مائة وتغريب عام، وأن على امرأة هذا الرجم فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : والذي نفسي بيده لأقضين بينكما بكتاب الله، الوليدة والغنم رد عليك وعلى ابنك جلد مائة وتغريب عام، واغد يا أنيس إلى امرأة هذا فإن اعترفت فارجمها ) متفق عليه وهذا اللفظ لمسلم ".
الشيخ : بسم الله الرحمن الرحيم .
الحمد لله رب العالمين، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين .