القسم بلفظ ( والذي نفسي بيده ) أي بملكه وتصرفه كما قال بعض العلماء فهل هذا يعتبر من التأويل ؟ حفظ
السائل : شيخ هذه الصيغة من القسم والذي نفسي بيده .
الشيخ : نعم .
السائل : بعض العلماء يقول : بيده يعني بملكه وتصرفه .
الشيخ : إيش ؟
السائل : أي بملكه وتصرفه .
الشيخ : نعم .
السائل : فهل هذا يعتبر من الذين يؤولون ؟
الشيخ : لا لا، هذا صحيح مثل: (( تبارك الذي بيده الملك )) لأنه ليس قدرته ليس قدرة الله عز وجل نعم .
السائل : شيخ لماذا ما أدخلنا حد المرتد في باب الحدود مع أنه مشروع يعني ما الأمر الذي أخرج حد المرتد عن ... ؟
الشيخ : ما سمعتم ارجع للشريط تكلمنا عليه الليلة هذه .
الشيخ : نعم .
السائل : بعض العلماء يقول : بيده يعني بملكه وتصرفه .
الشيخ : إيش ؟
السائل : أي بملكه وتصرفه .
الشيخ : نعم .
السائل : فهل هذا يعتبر من الذين يؤولون ؟
الشيخ : لا لا، هذا صحيح مثل: (( تبارك الذي بيده الملك )) لأنه ليس قدرته ليس قدرة الله عز وجل نعم .
السائل : شيخ لماذا ما أدخلنا حد المرتد في باب الحدود مع أنه مشروع يعني ما الأمر الذي أخرج حد المرتد عن ... ؟
الشيخ : ما سمعتم ارجع للشريط تكلمنا عليه الليلة هذه .