إذا قال هل أحصنت فقال لا فهل يقام عليه حد الجلد ؟ ثم تبين فيما بعد أنه محصن ؟ حفظ
السائل : إذا قلنا هل أحصن ؟ قال : لا وأقمنا عليه حد الجلد عليه الحد وتبين فيما بعد أنه محصن هل نرجع ونجلده ؟
الشيخ : أي نعم هذا يسأل يقول : إذا قال قلنا له هل أحصنت ؟ قال : لا فأقمنا عليه حد الجلد ثم بان أنه محصن، الظاهر أنه لا نتعرض له لأننا لا نؤاخذه إلا بإقراره والأمر جاء من قبله، نعم سليم ؟
الشيخ : أي نعم هذا يسأل يقول : إذا قال قلنا له هل أحصنت ؟ قال : لا فأقمنا عليه حد الجلد ثم بان أنه محصن، الظاهر أنه لا نتعرض له لأننا لا نؤاخذه إلا بإقراره والأمر جاء من قبله، نعم سليم ؟