قلنا إنه لا يقام عليه الحد إلا إذا طلب هو ذلك ؟ حفظ
السائل : شيخ قولنا إنه لا يقام عليه الحد إلا إذا طلب ذلك .
الشيخ : نعم .
السائل : ... .
الشيخ : ... إذا لم يقر يقام عليه الحد .
السائل : طلب هو .
الشيخ : هو اللي يطلب أي .
السائل : ... .
الشيخ : نعم .
السائل : الآن يا شيخ ... .
الشيخ : أي نعم لا الآن اللي يقام تعزير ما هو حد تعزير سببه الشبهة ما هو حد .
السائل : في القتل يا شيخ .
الشيخ : نعم .
السائل : القتل .
الشيخ : لا القتل متعلق بحق الغير إذا أقر يلزم بموجبه، هذا حق لله .
السائل : شيخ ذكرنا مسألة وهي هل الأفضل للزاني أن يستر على نفسه ويتوب إلى الله عز وجل أم يعترف وقررنا أن الأفضل .
الشيخ : التفصيل .
السائل : التفصيل إذا كان يعني يعرف من نفسه أنه تاب وأنه لا يعود أو عزم عن ذلك فالأفضل أن يستر نفسه وإن عرف من نفسه ضعفًا .
الشيخ : إن خاف .
السائل : الأفضل أن يعترف يقام عليه الحد وتكون توبة له .
الشيخ : نعم .
السائل : ... فما التفصيل في ذلك؟ .
الشيخ : ما عاد إذا كان كذلك معناه أقر أو لم يقر لا فائدة .
السائل : لكن هل يمكن أن يقر هل يمكن أن يقيم الحد غير الحاكم ؟