أما بعد فقد قلنا في الدرس الماضي إن الفاعل في البهيمة لا يقتل لوجود الشبهة باختلاف أهل العلم في الشطر الثاني من الحديث فيكف نقول إن الصحيح في حكم الفاعل في الآدمي مع وجود العلة نفسها فأرجو توضيح ذلك ؟ حفظ
الشيخ : بسم الله الرحمن الرحيم .
نأخذ الأسئلة ثلاثة كالعادة يقول : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أقول : عليكم السلام ورحمة الله وبركاته أما بعد فقد قلنا في الدرس الماضي إن الفاعل في البهيمة لا يقتل لوجود الشبهة باختلاف أهل العلم في درجة الحديث الثاني الشطر الثاني من الحديث فيكف نقول إن الصحيح في حكم الفاعل في الآدمي القتل مع وجود العلة نفسها أرجو توضيح ذلك ؟ كيف هذا الكلام ؟ في الشطر الثاني منه .
السائل : ... .
الشيخ : لا، الشطر الأول منه صحيح أو أدنى أحواله أنه حسن ثم إجماع الصحابة على ذلك على قتله .
نأخذ الأسئلة ثلاثة كالعادة يقول : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أقول : عليكم السلام ورحمة الله وبركاته أما بعد فقد قلنا في الدرس الماضي إن الفاعل في البهيمة لا يقتل لوجود الشبهة باختلاف أهل العلم في درجة الحديث الثاني الشطر الثاني من الحديث فيكف نقول إن الصحيح في حكم الفاعل في الآدمي القتل مع وجود العلة نفسها أرجو توضيح ذلك ؟ كيف هذا الكلام ؟ في الشطر الثاني منه .
السائل : ... .
الشيخ : لا، الشطر الأول منه صحيح أو أدنى أحواله أنه حسن ثم إجماع الصحابة على ذلك على قتله .