قول علي رضي الله عنه " ادرؤوا الحدود بالشبهات " وجحد العرية من المخزومية أوجب قطع يديها ؟ حفظ
السائل : قول علي ... .
الشيخ : نعم .
السائل : ( ادرؤوا الحدود بالشبهات ) .
الشيخ : نعم .
السائل : والعارية ... .
الشيخ : إيش ؟
السائل : العارية .
الشيخ : نعم .
السائل : جحد العارية .
الشيخ : نعم نعم .
السائل : ... .
الشيخ : نعم .
السائل : مع وجود الشبهة فكيف التوفيق ؟
الشيخ : ما فيش شبهة يا أخي وين الشبهة؟ الرسول قطع قطع يدها كانت تستعير المتاع وتجحده .
السائل : شيخ هم أوردوا عدة شبهات منها أن هذه يعني يعني هذه المرأة أنها سرقت يعني ولم .
الشيخ : أين هو ؟ كيف يغفل سبب القطع ويؤتى بسبب آخر ليس هو السبب ؟ الحديث لفظه في البخاري ومسلم ( كانت تستعير المتاع وتجحده ) ثم هذه الحقيقة كل إنسان يستطيع أن يتحيل حتى السارق اللي يريد أن يسرق أموال الناس يتحيل هذه الحيلة يجي يقول أعرني ثم يجحد نعم ؟
الشيخ : نعم .
السائل : ( ادرؤوا الحدود بالشبهات ) .
الشيخ : نعم .
السائل : والعارية ... .
الشيخ : إيش ؟
السائل : العارية .
الشيخ : نعم .
السائل : جحد العارية .
الشيخ : نعم نعم .
السائل : ... .
الشيخ : نعم .
السائل : مع وجود الشبهة فكيف التوفيق ؟
الشيخ : ما فيش شبهة يا أخي وين الشبهة؟ الرسول قطع قطع يدها كانت تستعير المتاع وتجحده .
السائل : شيخ هم أوردوا عدة شبهات منها أن هذه يعني يعني هذه المرأة أنها سرقت يعني ولم .
الشيخ : أين هو ؟ كيف يغفل سبب القطع ويؤتى بسبب آخر ليس هو السبب ؟ الحديث لفظه في البخاري ومسلم ( كانت تستعير المتاع وتجحده ) ثم هذه الحقيقة كل إنسان يستطيع أن يتحيل حتى السارق اللي يريد أن يسرق أموال الناس يتحيل هذه الحيلة يجي يقول أعرني ثم يجحد نعم ؟