قولنا إن رجل لوطي نسبة إلى لوط عليه السلام هل هذه اللفظة فيها بأس نسبة إلى نبي ؟ حفظ
السائل : شيخ قولنا لوطي نسبة إلى لوط عليه الصلاة والسلام .
الشيخ : نعم .
السائل : هل هذه اللفظة فيها بأس ؟
الشيخ : ما فيها بأس .
السائل : نسبة إلى نبي .
الشيخ : أي نعم لكن الواقع نسبت إلى قومه النسبة تكون إلى المضاف وأحيانًا إلى المضاف إليه .
السائل : هل ورد لوطي ؟
الشيخ : هذا عند كل العلماء يعبرون بهذا كل العلماء الفقهاء والأئمة يعبرون بهذا .
السائل : إلى لوط يا شيخ ولا إلى قوم لوط ؟
الشيخ : نعم .
السائل : .. ..
الشيخ : إيش ؟
السائل : أقول إلى لوط .
الشيخ : لا إلى قوم لوط إلى قوم لوط .
السائل : طيب قال : إلى لوط قلت ما في بأس .
الشيخ : أي النسبة ما هي إلى لوط نفسه ولا إلى عمل لوط النسبة إلى قوم لوط فأطلق قوم لوط نسبنا إلى المضاف إليه .
السائل : ... .
الشيخ : نعم .
السائل : ... .
الشيخ : ويش تقولون في الكلام ؟
الشيخ : نعم .
السائل : هل هذه اللفظة فيها بأس ؟
الشيخ : ما فيها بأس .
السائل : نسبة إلى نبي .
الشيخ : أي نعم لكن الواقع نسبت إلى قومه النسبة تكون إلى المضاف وأحيانًا إلى المضاف إليه .
السائل : هل ورد لوطي ؟
الشيخ : هذا عند كل العلماء يعبرون بهذا كل العلماء الفقهاء والأئمة يعبرون بهذا .
السائل : إلى لوط يا شيخ ولا إلى قوم لوط ؟
الشيخ : نعم .
السائل : .. ..
الشيخ : إيش ؟
السائل : أقول إلى لوط .
الشيخ : لا إلى قوم لوط إلى قوم لوط .
السائل : طيب قال : إلى لوط قلت ما في بأس .
الشيخ : أي النسبة ما هي إلى لوط نفسه ولا إلى عمل لوط النسبة إلى قوم لوط فأطلق قوم لوط نسبنا إلى المضاف إليه .
السائل : ... .
الشيخ : نعم .
السائل : ... .
الشيخ : ويش تقولون في الكلام ؟