جاءت الروايات في حديث عائشة فسرقت فأمر النبي صلى الله عليه وسلم بقطع يدها ألا تعتبر مفسرة للأخرى ؟ حفظ
السائل : ... حديث عائشة فأمر النبي صلى الله عليه وسلم بقطع يدها جاءت في بعض الروايات فسرقت فأمر النبي صلى الله عليه وسلم بقطع يدها هل تحمل هذه الرواية عليها يا شيخ ؟
الشيخ : لا، لأن ( فسرقت ) ما هي في " الصحيحين " لكن جاء في حديث آخر أن امرأة من بني مخزوم سرقت بدون أنها كانت تستعير المتاع فتجحده فسرقت .
السائل : هي نفسها يا شيخ ؟
الشيخ : نعم .
السائل : هي نفس المرأة ؟
الشيخ : لا اختلفوا عاد في التخريج بعضهم قال القصة متعددة وبعضهم قال : إنها كانت جامعة بين السرقة وبين جحد العارية، لكن ذكر جحد العارية وحدها يدل على أنه سبب فيكون اجتمع فيها سببان السرقة وجحد العارية .