القاعدة مراعاة ذات العبادة خير من مكانها فهل للمصلي أن يبتعد عن الأمكان التي فيها النقوش ؟ حفظ
السائل : شيخ القاعدة مراعاة ذات العبادة خير من مكانها.
الشيخ : إيش؟
السائل : مراعاة ذات العبادة خير من مكانها.
الشيخ : نعم.
السائل : فهل يعني يدخل في هذا أن يقصد المساجد التي ليس فيها زينة ليصلّي فيها؟
الشيخ : النّاس يختلفون، بعض النّاس كلّ شيء يشغله فلو ذهب يصلّي في الأماكن التي فيها نقوش تلهّى، هذا نقول صلّ في مكان آخر، وبعض النّاس لا يهتم بهذا إطلاقا حتى لو كانت النّقوش تحته وأمامه إذا ركع وتحت جبهته إذا سجد تجده لا يبالي بهذا الشّيء ولا يلهو به فلكلّ مقام مقال، نعم؟
السائل : ...
الشيخ : هذا يرجع إلى مصلحة وفائدة، إذا كان في هذا مصلحة وفائدة وكفّ ألسن النّاس اذا تركها فليتركها. وأظنّ كملنا الشّرح؟
الطالب : نعم.
الشيخ : إيش؟
السائل : مراعاة ذات العبادة خير من مكانها.
الشيخ : نعم.
السائل : فهل يعني يدخل في هذا أن يقصد المساجد التي ليس فيها زينة ليصلّي فيها؟
الشيخ : النّاس يختلفون، بعض النّاس كلّ شيء يشغله فلو ذهب يصلّي في الأماكن التي فيها نقوش تلهّى، هذا نقول صلّ في مكان آخر، وبعض النّاس لا يهتم بهذا إطلاقا حتى لو كانت النّقوش تحته وأمامه إذا ركع وتحت جبهته إذا سجد تجده لا يبالي بهذا الشّيء ولا يلهو به فلكلّ مقام مقال، نعم؟
السائل : ...
الشيخ : هذا يرجع إلى مصلحة وفائدة، إذا كان في هذا مصلحة وفائدة وكفّ ألسن النّاس اذا تركها فليتركها. وأظنّ كملنا الشّرح؟
الطالب : نعم.