إذا قال صاحب البيت علي الطلاق أن تأكل وقال الضيف علي الطلاق أن لا آكل وكرهما قصد اليمين فأيهما يحنث؟ حفظ
الشيخ : نعم
السائل : شيخ جزاك الله خير ، ما الفرق بين الثيب والبكر إذا ...
الشيخ : إذا إيش؟
السائل : إذا ...
الشيخ : إذا
السائل : إذا
الشيخ : كلها ما ...
السائل : ها
الشيخ : كلها ما ... الثيب والبكر ما ...
الشيخ : إي ما في شيء هذا نقول إن لم يذبح يكفر كفارة يمين هذا ما هو حلف بغير الله ، الحلف بغير الله أن يقول مثلاً والشمس والقمر والسيد فلان نعم
السائل : إذا حلف لضيف قال علي الطلاق لتأكل من الذبيحة وقال الضيف علي الطلاق أن لا آكل
الشيخ : إي
السائل : لا بد لواحد يحنث منهما
الشيخ : وهو قاصد اليمين
السائل : قاصد اليمين هذا يريد يلزم الضيف وهذا الآخر يمتنع
الشيخ : الحق على الضيف لأن المضيف حلف هو الأول وقد أمر النبي عليه الصلاة والسلام بإبرار المقسم ، فكان الضيف مأموراً بأن يبر بيمين أخيه فالحق على الضيف ونقول الآن أنت أيها الضيف كل وكفر
السائل : على قول الجمهور يا شيخ ؟
الشيخ : لا على القول الجمهور يقع الطلاق
السائل : ...
الشيخ : إي طلاق أحدهم يقع .
السائل : شيخ جزاك الله خير ، ما الفرق بين الثيب والبكر إذا ...
الشيخ : إذا إيش؟
السائل : إذا ...
الشيخ : إذا
السائل : إذا
الشيخ : كلها ما ...
السائل : ها
الشيخ : كلها ما ... الثيب والبكر ما ...
الشيخ : إي ما في شيء هذا نقول إن لم يذبح يكفر كفارة يمين هذا ما هو حلف بغير الله ، الحلف بغير الله أن يقول مثلاً والشمس والقمر والسيد فلان نعم
السائل : إذا حلف لضيف قال علي الطلاق لتأكل من الذبيحة وقال الضيف علي الطلاق أن لا آكل
الشيخ : إي
السائل : لا بد لواحد يحنث منهما
الشيخ : وهو قاصد اليمين
السائل : قاصد اليمين هذا يريد يلزم الضيف وهذا الآخر يمتنع
الشيخ : الحق على الضيف لأن المضيف حلف هو الأول وقد أمر النبي عليه الصلاة والسلام بإبرار المقسم ، فكان الضيف مأموراً بأن يبر بيمين أخيه فالحق على الضيف ونقول الآن أنت أيها الضيف كل وكفر
السائل : على قول الجمهور يا شيخ ؟
الشيخ : لا على القول الجمهور يقع الطلاق
السائل : ...
الشيخ : إي طلاق أحدهم يقع .