هل هذا الحكم خاص بالواحد أم الجماعة كذلك؟ حفظ
السائل : ...
الشيخ : هاه؟
السائل : ...
الشيخ : أي نعم، نقول نعم لا تبل في الماء.
السائل : ...
الشيخ : إذا كان؟
السائل : ...
الشيخ : أي نعم، لأنّه يقذره عليه.
السائل : ...
الشيخ : إن كان مستعمل فهو مكروه ليش؟ لأنك تخاطب واحد، لكن إذا قلنا الواحد هذا مباح ما فيه مانع وجاء الثاني والثالث وهو مباح ربّما يفعلون هذا.
السائل : ...
الشيخ : نعم.
السائل : ...
الشيخ : الغسل من الجنابة مطلقًا سواء واحد أو جماعة.
السائل : ...
الشيخ : نعم؟
السائل : ...
الشيخ : سيأتينا إن شاء الله في مسألة البول لأنّنا ما كمّلنا شرحها، نعم؟
السائل : أحسن الله إليكم، إذا كان الإنسان على جنابة ...
الشيخ : غدير؟
السائل : أي.
الشيخ : لا، لا ينغمس فيه، الحديث يدلّ على أنّه لا ينغمس فيه، الإنسان على جنابة وحوله غدير نقول لا تنغمس فيه خذ من الإناء واغتسل، وإلاّ اجلس عند الغدير وخذ بيدك واغترف واغتسل، هاه؟
الشيخ : هاه؟
السائل : ...
الشيخ : أي نعم، نقول نعم لا تبل في الماء.
السائل : ...
الشيخ : إذا كان؟
السائل : ...
الشيخ : أي نعم، لأنّه يقذره عليه.
السائل : ...
الشيخ : إن كان مستعمل فهو مكروه ليش؟ لأنك تخاطب واحد، لكن إذا قلنا الواحد هذا مباح ما فيه مانع وجاء الثاني والثالث وهو مباح ربّما يفعلون هذا.
السائل : ...
الشيخ : نعم.
السائل : ...
الشيخ : الغسل من الجنابة مطلقًا سواء واحد أو جماعة.
السائل : ...
الشيخ : نعم؟
السائل : ...
الشيخ : سيأتينا إن شاء الله في مسألة البول لأنّنا ما كمّلنا شرحها، نعم؟
السائل : أحسن الله إليكم، إذا كان الإنسان على جنابة ...
الشيخ : غدير؟
السائل : أي.
الشيخ : لا، لا ينغمس فيه، الحديث يدلّ على أنّه لا ينغمس فيه، الإنسان على جنابة وحوله غدير نقول لا تنغمس فيه خذ من الإناء واغتسل، وإلاّ اجلس عند الغدير وخذ بيدك واغترف واغتسل، هاه؟