ذكر بعض أهل العلم أن سبب النزول ركن أساسي في فهم الآية والحديث فما قولكم؟ حفظ
الشيخ : نعم؟
السائل : ذكرنا أنّ سبب النّزول سبب يعين على فهم الآية والحديث.
الشيخ : نعم.
السائل : قال بعض أهل العلم ... وركن أساسي.
الشيخ : إيش؟
السائل : قال بعض أهل العلم.
الشيخ : أي نعم.
السائل : أنّها ركن أساسيّ لا تفهم الآية أو الحديث إلاّ بمعرفة سبب النّزول.
الشيخ : ما هو صحيح هذا، اقرأ: (( قد سمع الله )) اقرأ.
السائل : (( قد سمع الله قول التي تجادلك في زوجها وتشتكي إلى الله والله يسمع تحاوركما إنّ الله سميع بصير )) ...
الشيخ : (( لعفوّ غفور )).
السائل : ...
الشيخ : ... صحّ، (( فمن لم يجد )).
السائل : (( فصيام شهرين متتابعين )).
الشيخ : (( فمن لم يستطع )).
السائل : (( فإطعام ستّين مسكينًا )).
الشيخ : طيب هل فهمت معنى الآية؟
السائل : نعم.
الشيخ : تعرف سبب النّزول؟
السائل : ...
الشيخ : أنت تعرفه من قبل، لكن ألا تعرفها وإن لم تعرف سبب النّزول؟
السائل : ...
الشيخ : هذا ممّا يكذّب قول صاحبك.
السائل : ذكرنا أنّ سبب النّزول سبب يعين على فهم الآية والحديث.
الشيخ : نعم.
السائل : قال بعض أهل العلم ... وركن أساسي.
الشيخ : إيش؟
السائل : قال بعض أهل العلم.
الشيخ : أي نعم.
السائل : أنّها ركن أساسيّ لا تفهم الآية أو الحديث إلاّ بمعرفة سبب النّزول.
الشيخ : ما هو صحيح هذا، اقرأ: (( قد سمع الله )) اقرأ.
السائل : (( قد سمع الله قول التي تجادلك في زوجها وتشتكي إلى الله والله يسمع تحاوركما إنّ الله سميع بصير )) ...
الشيخ : (( لعفوّ غفور )).
السائل : ...
الشيخ : ... صحّ، (( فمن لم يجد )).
السائل : (( فصيام شهرين متتابعين )).
الشيخ : (( فمن لم يستطع )).
السائل : (( فإطعام ستّين مسكينًا )).
الشيخ : طيب هل فهمت معنى الآية؟
السائل : نعم.
الشيخ : تعرف سبب النّزول؟
السائل : ...
الشيخ : أنت تعرفه من قبل، لكن ألا تعرفها وإن لم تعرف سبب النّزول؟
السائل : ...
الشيخ : هذا ممّا يكذّب قول صاحبك.