ذكرتم عن ابن حجر أنه ينظر إلى أن الدم يسير أو كثير في الثوب فهل الأمر نسبي بحيث ينظر كذلك إلى الطاقية أو الشماغ؟ حفظ
الشيخ : نعم.
السائل : شيخ عفا الله عنك ذكرتم جزاك الله خيرًا أنّه ينظر إلى أواسط النّاس في الدّم المصيب للثوب هل هو يسير أو غير يسير.
الشيخ : نعم.
السائل : فهل ينظر إلى ... يكون العموم يا شيخ؟
الشيخ : كيف؟
السائل : يعني ما أصاب الطّاقيّة مثلًا أو الشّماغ من الدّم هل يكون الحكم عليه يسير أو غير يسير؟
الشيخ : أي نعم لا فرق، يعني كأنّك تريد أن تقول أنّ الأمر نسبيّ يعني مثلًا في الطّاقيّة اليسير يكون كثيرًا بالنّسبة للثوب لأنّ الثّوب كبير.
السائل : ...
الشيخ : أي نعم عمومًا.