هل تلحق بالخلاء الميضآت الموضوعة للاستحمام؟ حفظ
السائل : شيخ !
الشيخ : نعم ؟
السائل : في بعض الأماكن تكون !
الشيخ : إيش ؟
السائل : هناك أماكن للوضوء هل حكمه حكم بيوت الخلاء ؟
الشيخ : لا ، الميضآت تقصد ؟
السائل : بعض الأماكن .
الشيخ : فيه ميضآت وفيه مثلا للتروش أي ما أظن يلحق بالخلاء ـ نعم ؟
السائل : أحسن الله إليكم : يعتبر هنا أن الأمر قال له : ( خذ الإدواة ) ، فصارت مع المغيرة ، ثم الرسول صلى الله عليه وسلم قال له : ( ناولني الإداوة ) فمن أين قلنا إنه استنجى بالماء ؟
الشيخ : هو أعتقد يا فراس أن الرسول لما قال : ( خذ الإداوة ) لا يريد أن يستعرض عضلاته ، يعني الحقني بها هذا معناها ولا تحتمل غير هذا يلا سليم ؟
السائل : عفا الله عنك يا شيخ خدمة الرسول يا شيخ شرف وقرب عند الله سبحانه وتعالى .
الشيخ : نعم نسأل الله أن يجعلنا وإياكم ممن يخدم سنته ، وإلا العادة ما هو ممكن نخدمها الآن !
السائل : ... هو المنة منه .
الشيخ : المنة المنة من الرسول على الخادم .
السائل : أي نعم ولكن يا شيخ الحين بعض الناس تخدم والخادم ما يحب ... .
الشيخ : ويشلون يختار ؟
أنت تضمن إنسان يقدم نفسه ليخدم شخصا إلا وهو يحب أن يخدمه ؟
السائل : يخدمه طمع دنيا .
الشيخ : لا لا إكرام، وإلا يمكن طمع دنيا، يمكن يكون هذا سلطان ويبي يخدمه، وإذا قدم له نعاله مسيرة متر أعطاه ألف ريال، مثلا يخدمه مرتين .
السائل : والله يا شيخ بعض الناس يخدم عن طلب جاه .
الشيخ : المهم الأغراض بارك الله فيك كثيرة ، الأغراض كثيرة لكن أن أحد يخدم شخص ويتمنى أن يخدمه لأنه يحبه في الله هذه هي .
السائل : بارك الله فيك .
الشيخ : نعم .