إذا استأجر الإنسان بيتا مراحيضه في جهة القبلة فهل يشترط على المؤجر تغييرها؟ حفظ
الشيخ : نعم ؟
السائل : إذا استأجر بيت .
الشيخ : إذا ؟
السائل : إذا استأجر الإنسان بيتا مراحيضه في جهة القبلة لمدة طويلة هل يشترط على المؤجر أن يزيل المراحيض ؟
الشيخ : أي نعم يشترط عليه أن يوجهها توجيها سليما ، لأنه مشكل حتى في الانحراف يتعب ، نعم ؟
السائل : على المستأجر يلزمه يشترط عليه ؟
الشيخ : حسب رغبته ، لأنه ربما يكون البيت قد أعجبه في غرفه وساحاته ، مثل هذا يمكن أن يبقى الأمر كما هو إذا أبى صاحب البيت ، ويأتي بخشب من خارج خشب يوجهه كما يشاء ، انتهى الوقت ؟
السائل : حديث ابن مسعود يا شيخ هل يمكن الاستدلال ؟
الشيخ : إيش ؟
السائل : حديث ابن مسعود هل يصح الاستدلال به ؟
الشيخ : لا يا شيخ ، مضى خمس دقائق .
السائل : التوقيت حسب الأذان .
الشيخ : لا لا مو حسب الأذان ، الأذان يمكن يتأخر .
السائل : شيخ يعني نحسب حسب !
الشيخ : أي حسب الوقت ، على واحدة ونصف .
السائل : إذا استأجر بيت .
الشيخ : إذا ؟
السائل : إذا استأجر الإنسان بيتا مراحيضه في جهة القبلة لمدة طويلة هل يشترط على المؤجر أن يزيل المراحيض ؟
الشيخ : أي نعم يشترط عليه أن يوجهها توجيها سليما ، لأنه مشكل حتى في الانحراف يتعب ، نعم ؟
السائل : على المستأجر يلزمه يشترط عليه ؟
الشيخ : حسب رغبته ، لأنه ربما يكون البيت قد أعجبه في غرفه وساحاته ، مثل هذا يمكن أن يبقى الأمر كما هو إذا أبى صاحب البيت ، ويأتي بخشب من خارج خشب يوجهه كما يشاء ، انتهى الوقت ؟
السائل : حديث ابن مسعود يا شيخ هل يمكن الاستدلال ؟
الشيخ : إيش ؟
السائل : حديث ابن مسعود هل يصح الاستدلال به ؟
الشيخ : لا يا شيخ ، مضى خمس دقائق .
السائل : التوقيت حسب الأذان .
الشيخ : لا لا مو حسب الأذان ، الأذان يمكن يتأخر .
السائل : شيخ يعني نحسب حسب !
الشيخ : أي حسب الوقت ، على واحدة ونصف .