ما حكم ما يبقى من أثر اللصقة الذي يشق إزالته؟ حفظ
الشيخ : نعم؟
السائل : أحسن الله إليكم، الرّجل لا يتضرّر من خلع اللّصقة ولا يتأثّر بمالها، لكنّه يشقّ عليه إزالة الأثر الذي يبقى بعد إزالة اللّصقة، الأثر يلصق!
الشيخ : نعم.
السائل : وشديد.
الشيخ : نعم.
السائل : أليست هذه مشقّة؟
الشيخ : يعني معناه أنّه لا فائدة من نزعها سيبقى الماء لا يصل إلى ما تحتها.
السائل : لا سيما أيضا إذا كانت اللّصقة في الظّهر فربّما لا يستطيع هو بنفسه أن يزيل أثر اللّصقة من ظهره.
الشيخ : المهمّ إذا كان فيه مشقّة تبقى، لكن إذا كان ما فيه مشقّة، اللّصقة لا شكّ أنّه سيبقى أثر اللزوق عليها على اليد مثلا لكن يصل الماء إلى ما تحتها.
السائل : هي فيها يعني !
الشيخ : فيها خروق، الخروق ما تؤثّر الظّاهر، ما يصل الماء إلى كلّ الذي تحتها.
السائل : أي.
الشيخ : الخروق الظّاهر أنّهم يريدون أن تكون لأجل البخار الذي يخرج من الجسم.
السائل : أحسن الله إليكم، الرّجل لا يتضرّر من خلع اللّصقة ولا يتأثّر بمالها، لكنّه يشقّ عليه إزالة الأثر الذي يبقى بعد إزالة اللّصقة، الأثر يلصق!
الشيخ : نعم.
السائل : وشديد.
الشيخ : نعم.
السائل : أليست هذه مشقّة؟
الشيخ : يعني معناه أنّه لا فائدة من نزعها سيبقى الماء لا يصل إلى ما تحتها.
السائل : لا سيما أيضا إذا كانت اللّصقة في الظّهر فربّما لا يستطيع هو بنفسه أن يزيل أثر اللّصقة من ظهره.
الشيخ : المهمّ إذا كان فيه مشقّة تبقى، لكن إذا كان ما فيه مشقّة، اللّصقة لا شكّ أنّه سيبقى أثر اللزوق عليها على اليد مثلا لكن يصل الماء إلى ما تحتها.
السائل : هي فيها يعني !
الشيخ : فيها خروق، الخروق ما تؤثّر الظّاهر، ما يصل الماء إلى كلّ الذي تحتها.
السائل : أي.
الشيخ : الخروق الظّاهر أنّهم يريدون أن تكون لأجل البخار الذي يخرج من الجسم.