مناقشة ما سبق . حفظ
الشيخ : ما تقول - ياسر - في رجل عبد تزوج أمة ثم أعتقت الأمة؟
الطالب : تكون مخيرة .
الشيخ : تكون الأمة ؟
الطالب : مخيرة .
الشيخ : بين ؟
الطالب : بين أن تمضي العقد أو تفسخ العقد.
الشيخ : بين أن تبقى مع زوجها.
الطالب : أو أن تتركه .
الشيخ : أو تفسخ العقد كيف تقول ؟
الطالب : لا أريده .
الشيخ : ها؟
الطالب : تقول لا أريده.
الشيخ : تقول : اخترت نفسي أو فسخت نكاحي من هذا الرجل أو ما أشبه ذلك ، المقصود أي صيغة تدل على الفراق يكفي.
لو كان الزوج حراً - جمال - هل لها أن تفسخ أو لا؟
الطالب : فيه خلاف بين العلماء.
الشيخ : نعم.
الطالب : قال بعض العلماء لها أن تفسخ لأنها هي ... لم تزوج وإنما زوجها سيدها .
الطالب : تكون مخيرة .
الشيخ : تكون الأمة ؟
الطالب : مخيرة .
الشيخ : بين ؟
الطالب : بين أن تمضي العقد أو تفسخ العقد.
الشيخ : بين أن تبقى مع زوجها.
الطالب : أو أن تتركه .
الشيخ : أو تفسخ العقد كيف تقول ؟
الطالب : لا أريده .
الشيخ : ها؟
الطالب : تقول لا أريده.
الشيخ : تقول : اخترت نفسي أو فسخت نكاحي من هذا الرجل أو ما أشبه ذلك ، المقصود أي صيغة تدل على الفراق يكفي.
لو كان الزوج حراً - جمال - هل لها أن تفسخ أو لا؟
الطالب : فيه خلاف بين العلماء.
الشيخ : نعم.
الطالب : قال بعض العلماء لها أن تفسخ لأنها هي ... لم تزوج وإنما زوجها سيدها .