قراءة من الشرح حفظ
السائل : ...
الشيخ : قرأناه.
السائل : ما زاد شيء، نفس الشيء، نفس الذي يقول عنه ذكره.
الشيخ : زاد بيان الحكم أم فقط ... ؟
السائل : استطراد .
الشيخ : طيب، نقرؤه ، لعل فيه فائدة ، في آخر الشرح ؟.
القارئ : " وقد تقدم شرح الأعقاب وإنما خصت بالذكر لصورة السبب كما تقدم في حديث عبد الله بن عمرو ، فيلحق بها ما في معناها من جميع الأعضاء التي قد يحصل التساهل في إسباغها، وفي الحاكم وغيره من حديث عبد الله بن الحارث : ( ويل للأعقاب وبطون الأقدام من النار ) ولهذا ذكر في الترجمة أثر ابن سيرين في غسله موضع الخاتم، لأنه قد لا يصل إليه الماء إذا كان ضيقا والله أعلم ".
الشيخ : ما جاء بزيادة.
الشيخ : قرأناه.
السائل : ما زاد شيء، نفس الشيء، نفس الذي يقول عنه ذكره.
الشيخ : زاد بيان الحكم أم فقط ... ؟
السائل : استطراد .
الشيخ : طيب، نقرؤه ، لعل فيه فائدة ، في آخر الشرح ؟.
القارئ : " وقد تقدم شرح الأعقاب وإنما خصت بالذكر لصورة السبب كما تقدم في حديث عبد الله بن عمرو ، فيلحق بها ما في معناها من جميع الأعضاء التي قد يحصل التساهل في إسباغها، وفي الحاكم وغيره من حديث عبد الله بن الحارث : ( ويل للأعقاب وبطون الأقدام من النار ) ولهذا ذكر في الترجمة أثر ابن سيرين في غسله موضع الخاتم، لأنه قد لا يصل إليه الماء إذا كان ضيقا والله أعلم ".
الشيخ : ما جاء بزيادة.