باب : إذا صلى في ثوب له أعلام ، ونظر إلى علمها حفظ
الشيخ : نعم.
القارئ : باب : إذا صلى في ثوب له أعلام ، ونظر إلى علمها. حدثنا أحمد بن يونس قال: حدثنا إبراهيم بن سعد.
الشيخ : قوله رحمه الله " نظر إلى علمها " فيه إشارة إلى أن الثوب إذا كان ذا أعلام ولكن لا يهتم به المصلي فإنه لا حرج فيه، ومثل ذلك الفرش في بعض المساجد فرش موشاة يعني منقوشة فهل نقول أنها تكره؟ لأنها تلهي المأمومين، نقول هذا هو الأصل، لكن الناس إذا ألفوها لن يهتموا بها حتى ولو كانت موشاة . نعم.
القارئ : باب : إذا صلى في ثوب له أعلام ، ونظر إلى علمها. حدثنا أحمد بن يونس قال: حدثنا إبراهيم بن سعد.
الشيخ : قوله رحمه الله " نظر إلى علمها " فيه إشارة إلى أن الثوب إذا كان ذا أعلام ولكن لا يهتم به المصلي فإنه لا حرج فيه، ومثل ذلك الفرش في بعض المساجد فرش موشاة يعني منقوشة فهل نقول أنها تكره؟ لأنها تلهي المأمومين، نقول هذا هو الأصل، لكن الناس إذا ألفوها لن يهتموا بها حتى ولو كانت موشاة . نعم.