باب : قبلة أهل المدينة ، وأهل الشأم ، والمشرق . ليس في المشرق ولا في المغرب قبلة ، لقول النبي صلى الله عليه وسلم : ( لا تستقبلوا القبلة بغائط أو بول ، ولكن شرقوا أو غربوا ) . حفظ
الشيخ : نعم.
القارئ : باب : قبلة أهل المدينة ، وأهل الشام ، والمشرق. ليس في المشرق ولا في المغرب قبلة ، لقول النبي صلى الله عليه وسلم : ( لا تستقبلوا القبلة بغائط أو بول ، ولكن شرقوا أو غربوا ) . حدثنا ..
الشيخ : الشاهد قوله ( شرقوا أو غربوا ) يدل على أن ما بين المشرق والمغرب فهو قبلة نعم.
القارئ : حدثنا علي بن عبد الله قال : حدثنا سفيان قال: حدثنا الزهري ..
الشيخ : طيب، ( ما بين المشرق والمغرب قبلة ) قبلة لمن؟ لأهل المدينة ومن سامتهم نعم.
السائل : ...
الشيخ : نعم
السائل : ...
الشيخ : كيف؟
السائل : المسجد الأقصى ...
الشيخ : خلف الكعبة بالضبط.
السائل : ...
الشيخ : خلف الكعبة بالضبط، يعني إذا استقبلت بيت المقدس كانت الكعبة خلف ظهرك، وإن استقبلت الكعبة كان بيت المقدس خلف ظهرك. نعم.
السائل : ...
الشيخ : اي.
السائل : المسجد نفسه معمول على ...
الشيخ : لا بد أن يعمل على جهة القبلة لا شك .
القارئ : باب : قبلة أهل المدينة ، وأهل الشام ، والمشرق. ليس في المشرق ولا في المغرب قبلة ، لقول النبي صلى الله عليه وسلم : ( لا تستقبلوا القبلة بغائط أو بول ، ولكن شرقوا أو غربوا ) . حدثنا ..
الشيخ : الشاهد قوله ( شرقوا أو غربوا ) يدل على أن ما بين المشرق والمغرب فهو قبلة نعم.
القارئ : حدثنا علي بن عبد الله قال : حدثنا سفيان قال: حدثنا الزهري ..
الشيخ : طيب، ( ما بين المشرق والمغرب قبلة ) قبلة لمن؟ لأهل المدينة ومن سامتهم نعم.
السائل : ...
الشيخ : نعم
السائل : ...
الشيخ : كيف؟
السائل : المسجد الأقصى ...
الشيخ : خلف الكعبة بالضبط.
السائل : ...
الشيخ : خلف الكعبة بالضبط، يعني إذا استقبلت بيت المقدس كانت الكعبة خلف ظهرك، وإن استقبلت الكعبة كان بيت المقدس خلف ظهرك. نعم.
السائل : ...
الشيخ : اي.
السائل : المسجد نفسه معمول على ...
الشيخ : لا بد أن يعمل على جهة القبلة لا شك .